خدمة الكهرباء.. محور اجتماع رابطة عمد نواكشوط و المدير العام للشركة الوطنية للكهرباء

الصدى_و م أ /

عقدت رابطة عمد نواكشوط صباح اليوم السبت في بلدية تيارت اجتماعا مع المدير العام للشركة الوطنية للكهرباء من أجل إيجاد حلول مناسبة لمشاكل المواطنين في مجال خدمة الكهرباء والتحسين منها.
وفي كلمة له بالمناسبة قال عمدة بلدية تيارت السيد احمد ولد محمد الشيخ ولد اعل، رئيس رابطة عمد نواكشوط،إن هذا الاجتماع الذي يتم خلاله اطلاع العمد على التفاصيل المتعلقة بخدمةالكهرباء ومشاكلها يعتبر سابقة من نوعه، مبرزا أن خدمة الكهرباء التي تقدمها الشركة للمواطنين ضرورية.
وأضاف أن العمد سيكونون عونا للشركة في إطار استراتيجياتها ورؤيتها الجديدة عن طريق توعية المواطنين بأهمية الكهرباء والابتعاد عن الممارسات المخلة ، مشيرا إلى أن الشركة للجميع ويجب العمل من اجل تكون خدماتها على المستوى.
وقدم خلاصة للمشاكل والإختلالات التي ينبغي على الشركة العمل على تسويتها، مشيرا إلى وضع آلية تضمن استمرار هذا اللقاء مع الشركة.
وبدوره اعتبر المدير العام لشركة الوطنية للكهرباء السيد الشيخ عبد الله بده،أن هذا اللقاء المباشر مع ممثلي المواطنين سيساعد في وضع خطة عملية للإستراتيجية الجديدة التي تقوم على إصلاح شامل للمؤسسة، منوها إلي أن هناك تعليمات من السلطات العليا بالإسراع في حل مشاكل الكهرباء وإنهاء انقطاعاتها المتكررة.
وأضاف أن الكهرباء حق للمواطن على الشركة أن توفره وأنه يعول على هذا اللقاء واللقاءات المقبلة، مبرزا أن هذا الاجتماع سيمكن من تحديد الأولويات ورصد مشاكل المواطنين والمبادرة بحلها.
وأشار إلى أن الشركة قررت عملية إصلاح شاملة تتضمن عصرنتها ووضع نظام تسيير معلوماتي لمتابعة عملياتها لتقريب الخدمة من المواطن وفتحت عددا من المراكز إضافة إلي مصالحها الفنية والتجارية كما ستقوم بإعادة تنشيط تكوين دائم للعمال وهناك نقاش داخل المؤسسة سيؤدي لإصلاح شامل يركز على مبدأالعقوبة والمكافئة .
وجرى اللقاء بحضور عدد من عمد نواكشوط ومسؤولين بالشركة الوطنية للكهرباء.