دولة الامارات : إكسبو دبي 2020… تميز في الأجنحة قد يفوق الخيال

الصدى – متابعات/
تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بقدرات لوجستية متميزة تساعدها على استضافة هذا الحدث الضخم، حيث يمكن لثلثي سكان العالم الوصول إليها خلال مدة لا تتجاوز 8 ساعات ، وتضم غرف فندقية تتجاوز الـ 80 ألف غرفة ستكون جاهزة لتقديم أفضل سبل الراحة للنزلاء خلال فترة انعقاد المعرض ، وتمتاز ببنية تحتية ذات طراز عالمي.

و تم الإعلان عن فوز دبي في استضافة إكسبو 2020 في 27 نوفمبر2013 خلال انعقاد جمعيته العامة في باريس ،حيث تقام معارض إكسبو الدولية كل خمس سنوات وتستمر لفترة أقصاها 6 أشهر حيث تجذب ملايين الزوار، وعلى مدى تاريخ معارض إكسبو الدولية لم يتم استضافتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا، حيث تعتبر الإمارات الان الدولة الأولى في المنطقة في استضافة هذا المعرض خلال الفترة 20 أكتوبر 2020 إلى 10 أبريل 2021.

واختارت الإمارات شعار “تواصل العقول .. وصنع المستقبل” عنوانا لحملة استضافة “معرض اكسبو الدولي 2020” في دبي ، الذي سيقام على مساحة 438 هكتار في “مركز دبي التجاري – جبل علي” في الطرف الجنوبي الغربي لإمارة دبي .

ويشكل المعرض منصة استثنائية تتيح للمجتمع العالمي التعاون معاً لاكتشاف الحلول المبتكرة والرائدة للمواضيع الفرعية الثلاثة التي تم تحديدها كعوامل رئيسة للتنمية العالمية : الاستدامة، التنقل والفرص، ومن المتوقع أن يجذب المعرض نحو 25 مليون زائر يتوافد 70% منهم من خارج الدولة.

جناح المملكة العربية السعودية
. جناح المملكة العربية السعودية: يقع هذا الجناح بمنطقة الفرص ويحمل موضوع طموح بلا حدود ، سيأتي بلمحة عن مستقبل السعودية المشرق ، وسيجذب المبنى العديد من الزوار حيث يأتي شكله بنافذة تفتح من الأرض وترتفع إلى السماء برحلة غامرة تعرض التحولات التي تشهدها البلد.
جناح الصين
. جناح الصين: يأتي جناح الصين تحت موضوع الفرص يرمز إلى الأمل والمستقبل المشرق وسيأتي بمزيج من العناصر التقليدية الصينية والمفاهيم المعمارية الحديثة ، وسيكون من أكبر الأجنحة بمساحة 4636 متر مربع.
جناح سويسرا
. جناح سويسرا: سيظهر الجناح بشكل مسرح خيالي يظهر من بحر من الغمام، متمثلا جبال سويسرا الساحرة، ومطاعم تقدم أطيب المأكولات السويسرية ،معروضات تسلط الضوء على ابتكارات سويسرا ، بمعنى تجول في سويسرا وتعرف كيف تتحدى المستقبل.
جناح المغرب
. جناح المغرب: يقع هذا الجناح في منطقة الفرص حيث جاءت مملكة الطموحات في مبنى هذا الجناح بمزيج من الحداثة والأصالة في مبنى مستوحى من المباني التراثية ويوظف أحدث التقنيات الإنشائية ، حيث يحاكي هذا الجناح شوارع مدن المغرب العتيقة وساحة تماثل “”حوش”” بيوتها التقليدية.

للمتابعة من المصدر الرجاء الضغط هنا