رئيس أرباب العمل الموريتانيين يجري مباحثات تعاون مع رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب

الصدى_و م أ/

أجرى رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ احمد اليوم الخميس بالدار البيضاء، مباحثات مع رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب السيد شكيب لعلج .
واستعرض الطرفان سبل توطيد العلاقات بين القطاع الخاص بالبلدين وتعزيز فرص الاستثمار والتبادل البيني.
كما تطرقا لتأثيرات جائحة كوفيد على الاقتصاديات الوطنية والعالمية و الجهود المبذولة للتنسيق بين البلدان المغاربية في مجال توفير البضائع والسلع وجهود الحكومات التي امنت تسهيل التبادل التجاري وانسيابية الإجراءات.
واتفق الطرفان على عقد مؤتمر في القريب العاجل لمناقشة المشاكل المطروحة وتبادل الافكار حول آليات التطوير والتخفيف من الانعكاسات السلبية للجائحة على القطاع الخاص بالبلدين .
كما استعرض رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين مع نظيره المغربي سبل تشجيع ودعم المستثمرين الموريتانيين بالمغرب والمستثمرين المغاربة بموريتانيا.
وفي هذ السياق أكد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب عزمه القيام على رأس وفد هام من رجال الاعمال المغاربة بزيارة لموريتانيا قبل نهاية السنة لتعزيز التبادل واكتشاف فرص الاستثمار الواعدة.
ومن جانبه وجه رئيس الاتحاد الوطني لارباب العمل الدعوة لرئيس اتحاد مقاولات المغرب ووفد من رجال الاعمال المغاربة للمشاركة في منتدي الاستثمار العربي العالمي المنتظر ان تحتضنه نواكشوط وسط شهر فبراير القادم.
جرى اللقاء بحضور سعادة السيد محمد ولدحناني السفير الموريتاني بالرباط ورجل الاعمال محمد ولد اسلمو ممثل رجال الاعمال الموريتانيين في المغرب.