رئيس أرباب العمل الموريتانيين يستقبل السفير السنغالي

الصدى_و م أ /
استقبل رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد اليوم الثلاثاء في انواكشوط السفير السنغالي المعتمد لدى موريتانيا، سعادة السيد مصطفى اندور.

وقدم رئيس الاتحاد خلال اللقاء عرضا حول الاتحاد والجهود التي يضطلع بها في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتوطيد التعاون والتبادل التجاري والاقتصادي وتدعيم مجالات الاستثمار.
كما بحث الطرفان التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر العالمي التاسع للمياه بداكار مارس الجاري بمشاركة وفد من الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين.
وسيتيح المؤتمر المزيد من فرص التواصل بين الفاعلين الاقتصاديين العالميين والشركاء العموميين لتدارس أهم إشكالات إدارة الموارد المائية والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة وترقية الخدمات الأساسية والاستثمار في المياه والصرف الصحي والحكامة البيئية.
ويناقش المؤتمر التحديات التي تواجه قطاعات الموارد المائية والصرف الصحي بمختلف أرجاء العالم ووضع واستشراف الحلول الممكنة.
وللتذكير فإن المنتدى العالمي للمياه، الذي ينعقد كل ثلاث سنوات، يمثل أحد أبرز التظاهرات العالمية المهتمة بقضايا المياه والصرف الصحي والتي تجمع الحكومات والمنظمات الإقليمية وغير الحكومية ومصارف التنمية إلى جانب العديد من الشركات والقطاعات الشبابية المتنوعة.