رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل يجتمع بالفريق البرلماني لمناصرة سيدات الأعمال

الصدى_و م أ /

عقد رئيس الاتحاد الوطني لارباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ احمد اليوم الاربعاء بمقر الاتحاد بنواكشوط ، جلسة عمل مع الفريق البرلماني لمناصرة سيدات الأعمال برئاسة النائب الياخير بنت يسلم ،رئيسة الفريق. 
وثمن رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين بالمناسبة هذا اللقاء الذي يدخل ضمن الحركية التى تطبع عمل الفريق وصلته الوثيقة بالشركاء الوطنيين والاجتماعيين ومن بينهم الاتحاد .
واضاف ان هذا الاجتماع من شأنه ان يضع الأسس لشراكة قوية بين الفريق والاتحاد من أجل مناصرة قضايا المرأة عموما وسيدات الأعمال بشكل خاص ، مؤكدا فى هذا السياق دعم الاتحاد الوطني لارباب العمل الموريتانيين الكامل لجهود الفريق النبيلة ومساعيه الحميدة لترقية أداء سيدات الأعمال .
وقال مخاطبا اعضاء الفريق ” إن دعمكم كمشرعين لأعمال سيدات الأعمال ومناصرة قضايا المرأة المنتجة والتمكين لها فى الحياة النشطة يتقاطع مع جهودنا فى الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين” .
ومن جانبها شكرت رئيسة الفريق البرلماني لمناصرة سيدات الأعمال ، رئيس الاتحاد على عنايته واهتمامه بالفريق ، مبرزة أن النهوض بالمرأة الموريتانية يقع ضمن الاهداف التى حددها رئيس الجمهورية فى برنامجه الانتخابي .
وقالت ان ترقية نشاط سيدات الأعمال سيسهم فى تسريع مؤشرات النمو الاقتصادي فى البلاد من خلال الدورالذي سيلعبنه فى خلق فرص العمل وتذليل الفوارق الاجتماعية والحد من الفقر .
واشارت إلى أن مكافحة الهشاشة الاجتماعية يقتضي نفاذ المرأة لكافة القطاعات الاقتصادية والانتاجية من اجل تعزيز مشاركتها واسهامها فى الحياة النشطة، منبهة الى أن فريقها منفتح على الجميع من أجل تعزيز مكانة المرأة والحصول على دعم كل الفاعلين والشركاء الاقتصاديين في هذا المسعى.
وجرت وقائع الاجتماع بحضور الامين العام للاتحاد الوطني لارباب العمل الموريتانيين السيد الكوري ولد عبد المولي.