رئيس الجمهورية يوشح سفير خادم الحرمين الشريفين بوسام كوماندوز

  • الصدى – وما/
رئيس الجمهورية يوشح سفير خادم الحرمين الشريفين بوسام كوماندوز في نظام الاستحقاق الوطني

وشح فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، بعد ظهر اليوم الاثنين بالقصر الرئاسي في نواكشوط، بوسام كوماندور في نظام الاستحقاق الوطني، سعادة السيد هزاع بن زبن بن ضاوي المطيري، سفير المملكة العربية السعودية المعتمد لدى موريتانيا.

 

وخص رئيس الجمهورية الدبلوماسي السعودي بعد ذلك بمقابلة تناولت أوجه التعاون المثمر القائم بين البلدين الشقيقين.

 

وأدلى الدبلوماسي السعودي بعيد اللقاء بالتصريح التالي للوكالة الموريتانية للأنباء:

“استعرضت خلال اللقاء مع رئيس الجمهورية العلاقات الثنائية المتميزة التي يرعاها فخامته باهتمام بالغ مع أخيه جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، و ولي عهده الأمير محمد بن سلمان يحفظهما الله.

 

لقد شهدت هذه العلاقات تطورا كبيرا في السنوات الأخيرة شمل جميع المجالات وهناك إرادة لدى الجانبين في الاستمرار في تطويرها وتعزيزها.

 

هنأت فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز على ما قدم لموريتانيا خلال السنوات الماضية من إنجازات كثيرة وكبيرة شملت جميع المجالات، كما هنأت الحكومة و الشعب الموريتاني على حسن سير الانتخابات الرئاسية الأخيرة، وأتوجه بشكر خاص إلى فخامة الرئيس المنتخب السيد محمد ولد الشيخ الغزواني و أهنؤه بانتخابه كما أهنئ الحكومتين الموريتانية والسعودية ووزيري خارجية البلدين على رعايتهما لمختلف مسارات هذا التعاون، وإخواني أعضاء السفارة السعودية في موريتانيا الذين كان لهم الفضل في التوصل إلى هذه النتائج”.

 

جرت مراسم التوشيح بحضور السادة:

– إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وزير الشؤون الخارجية والتعاون

– أحمد ولد باهيه، مدير ديوان رئيس الجمهورية

– أدميرال محمد ولد شيخنا ولد الطالب مصطف، قائد الأركان الخاصة لرئيس الجمهورية

– محمد سالم ولد مرزوك، مستشار برئاسة الجمهورية.