رئيس الوزراء الأثيوبى: زيارتى لمصر ناجحة.. وسد النهضة لن يصبح موضوعا للمنافسة

الصدى – متابعات/

رئيس الوزراء الأثيوبى هيلا ميريام ديسالين

أعلن رئيس الوزراء الأثيوبى هيلا ميريام ديسالين، أن زيارته التى قام بها إلى مصر مؤخرا كانت ناجحة ومثمرة. وقال : إننا عقدنا نقاشا ثنائيا مع الرئيس عبد الفتاح السيسى وأعضاء مجلس الوزراء فى حكومته» حيث ناقشنا عددا من الملفات حول القضايا الثنائية والإقليمية والدولية وفى ضوء الروابط الروحية والاجتماعية العميقة التى تربط بين شعوبنا.

ونقلت وكالة الأنباء الإثيوبية فى أول تصريح له بعد مغادرته القاهرة قائلا: إنه بعد أن أدركنا الدور المحورى الذى تلعبه دولتنا لتنمية قارتنا الإفريقية اتفقنا على العمل معا بالتعاون الوثيق من أجل التصدى للتحديات التى تواجه إفريقيا عموما ومنطقة القرن الإفريقى والبحر الأحمر على وجه الخصوص.

وقال رئيس الوزراء إنه من بين موضوعات النقاش التى تمت، التهديدات الإرهابية والتطرف الديني.

وذكر رئيس الوزراء، أنه تم النقاش حول موضوع نهر النيل الذى يشكل أسس العيش والشراكة الدائمة بين شعوبنا، ذلك مايقدمه النيل بالطبع، وينبغى علينا دائما أن ننتهز فرصة للتعاون . واضاف ، «إننا قد اتفقنا على أنه يجب علينا أن نتأكد من مشروع بناء سد  النهضة الإثيوبى لن يصبح أبدا موضوعا للمنافسة أو عدم الثقة فيما بيننا ، لافتا الى ان إثيوبيا تفهم تماما احتياجات وتطلعات شعب مصر أن النيل هو خط أساسى لوجودهم؛ حيث تفهم مصر احتياجات وتطلعات إثيوبيا الإنمائية.

 

المصدر