رئيس حركة “‘إيرا” ضمن لـ 100 شخصية الأكثر تأثيرا في إفريقيا لسنة 2017(إيجاز صحفي)

رئيس مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية، بيرام الداه اعبيد

حصل رئيس مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية، بيرام الداه اعبيد، على اعتراف جبّار بالجهود التي يبذل للقضاء على العبودية وإبراز مجتمع أكثر عدالة في موريتانيا.

 

وبتمييزه من ضمن الـ 100 شخصية الأكثر تأثيرا في إفريقيا لسنة 2017، حسب صحيفة New African Magazine، فإنه يبرهن، مرة أخرى، على شرعية وجدوائية كفاح الحقوق المدنية والسياسية في القارة.

 

إن مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية (إيرا) لتهدي هذه الإشادة لمناضلاتها ومناضليها ولمعتقليْها (عبد الله معطلل السالك وموسى بلال بيرام) ولتجمع أرامل العسكريين الذين أعدموا خلال محاولة الإبادة الجماعية في تسعينات القرن المنصرم، دون أن تنسى رفاق الدرب المواطنين والأجانب سواء منهم من ناضلوا في العلن أو من ناضلوا في الخفاء.

 

يأتي هذا الاختيار ليكرس تقدير نجاح الشخصيات الإفريقية في مختلف ميادين الريادة كالقادة السياسيين ورؤساء الدول والمدافعين عن حقوق الانسان والجامعيين والعلميين والفنانين والرياضيين.

 

لقد قيم بهذا التصنيف من قبل “نيو أفريكا مغازين”، التابعة لمجموعة أي سي بيبليكاشن، التي تطبق معايير الشهرة على طريقة صحيفة فوربيس الأمريكية.

 

ومن بين من اختيروا: ملك المغرب محمد السادس، والرئيس الروندي بول كاغامي، ونظيره الغاني نانا آكوفو آدو،  ورئيس اللجنة الإفريقية بالاتحاد الإفريقي موسى فاكي محمد.

 

اللجنة الإعلامية

 

نواكشوط بتاريخ 10 دجمبر