رئيس سلطة منطقة انواذيبو الحرة يستقبل وفدا من كلية الدفاع لمجموعة الدول الخمس بالساحل

الصدى_و م أ /

استقبل رئيس سلطة منطقة انواذيبو الحرة السيد محمد عالي ولد سيد محمد اليوم الخميس بمباني سلطة منطقة انواذيبو الحرة وفدا من كلية الدفاع لمجموعة الدول الخمس بالساحل، برئاسة مدير الكلية اللواء إبراهيم فال ولد الشيباني ولد الشيخ أحمد.
واستمع الوفد لعروض تناولت المنطقة الحرة والإطار القانوني والمؤسساتي والمشاريع المنجزة والبنى التحتية والتطورات المتعلقة بالمداخيل العمومية في انواذيبو إضافة إلى التحديات والتعاون والشراكة وحصيلة حجم الاستثمارات المنفذة حتى الآن والبالغة 10 مليارات أوقية جديدة مكنت من خلق قرابة 2000 فرصة عمل بشكل مباشر.
كما تناولت العروض المشاريع قيد الإنجاز والذي يبلغ حجم الاستثمار فيها 145 مليون دولار ستمكن هي الأخرى من خلق أزيد من 4000 فرصة عمل للمواطنين والمشاريع المستقبلية للمنطقة الحرة خاصة منها ما يتعلق ببناء ميناء الأعماق ومطار جديد، وهي مشاريع في حالة تم تنفيذها ستساهم بلا شك في الدفع بالتنمية الاقتصادية للمدينة.
وثمن مدير الكلية العروض التي تناولت مختلف جوانب هذه المشاريع الهامة ذات البعد الاستراتيجي، مبرزا أهمية التحولات التي شهدتها المدينة في مجالات البنى التحتية ونمط الحياة في المدينة وهي أمور تعتبر في مجملها إيجابية بالنسبة للمدينة.
كما قام الوفد بزيارة لمؤسسات خليج الراحة حيث استمع لعرض قدمه المدير العام لهذه المؤسسة السيد محمد فال ولد يوسف تطرق لوضعية هذه المؤسسة والإصلاحات التي عرفتها في الفترة الأخيرة في عدة مجالات خاصة في مجال المصادر البشرية من أجل تسريع الخدمات إضافة إلى العمل على نظافة وإنارة هذه المنشأة ومدى مساهمة ذلك في زيادة مردوديتها بالنسبة لمرتاديها.
ورافق الوفد خلال مختلف هذه الزيارة قائد المنطقة العسكرية الأولى في انواذيبو العقيد اعلي زايد امبارك الخير.