#رئيس_مجلس_الأمة_الكويتي_مرزوق_الغانم: العالم مجمع على رفض قرار ترامب بشأن القدس

الصدى – الأناضول/

رئيس مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي مرزوق الغانم

أكد رئيس مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي مرزوق الغانم أن العالم كله مجمع على رفض قرار ترامب بشأن القدس.

وقال الغانم، إن تأييد 14 عضوًا في مجلس الأمن صوتوا الإثنين مع مشروع القرار المصري، يعطى رسالة واضحة حول الرفض العالمي للقرار الأمريكي الأحادي بشأن القدس.

وأضاف الغانم، في بيان: “هذا الإجماع الرافض لأي خطوة أحادية باعتبار القدس عاصمة مزعومة للكيان الصهيوني، يؤكد أننا لسنا وحدنا وأن هذا العالم الحر هو الساحة التي يجب أن نتوجه إليها بالاهتمام”.

وفي وقت سابق الاثنين، أخفق مجلس الأمن الدولي، في اعتماد مشروع قرار مصري بشأن بالقدس، نتيجة استخدام واشنطن حق النقض (فيتو).

وأعرب الغانم، عن شكره لمصر بعد تقديمها مشروع القرار “الذي كان بمثابة استفتاء دولي على رفض العبث السياسي بوضع القدس الشريف”.

وأعلن ترامب، في 6 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، اعتبار بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة مزعومة لإسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، والبدء بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة الفلسطينية المحتلة.

وأثارت هذه الخطوة الأمريكية غير المسبوقة موجة من الغضب العربي والإسلامي، وسط قلق وتحذيرات دولية من تداعيات قرار ترامب.

 

ويعرف رئيس مجلس الأمة الكويتي بمواقفه الثابتة والمشرفة من القضية الفلسطينة والتي كان من أبرزها الحدث الذي أشغل العالم وأشعل وسائل التواصل الاجتماعي في اجتماع اتحاد البرلمانات الدولي مؤخرا حيث عنف الوفد الاسرائيلي وطرده من القاعة بخطاب ناري أدان احتلال اسرائيل الغاشم للاراضي الفلسطينية

وننشر لكم الفيديو الخاص بوقائع طرد الغانم للوفد الصهيوني: