رسميا انطلاق بث قناة الشرق التابعة لـ “المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق”. اليوم

ينطلق اليوم الأربعاء 11 نوفمبر، البث الرسمي لقناة “الشرق للأخبار”، لتقدم منصة جديدة للأخبار الاقتصادية والسياسية، التابعة لـ “المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق”. وتتبع القناة التلفزيونية ومنصاتها الرقمية المتعددة لشركة “الشرق للخدمات الإخبارية المحدودة”،

 

تحت شعار “نضع النقاط”.. “الشرق للأخبار” وتوفر القناة تغطية على مدار الساعة لأخبار العالم العريي والعالم وتتخذ القناة الرياض مقراً لها ولديها مكاتب مركزية في دبي وواشنطن ومكاتب موزعة في عواصم المنطقة والعالم.

 

وأعلنت القناة أمس في مؤتمر صحفي أن بثها الرسمي سيبدأ اليوم  وتحدث أمس الدكتور نبيل الخطيب، مدير عام قناة “الشرق للأخبار” و”شركة الشرق للخدمات الإخبارية”، عن رؤية “الشرق الإخبارية”، التي انطلقت تحت شعار “نضع النقاط”.

 

وقال : “إن أساس المحتوى الذي تقدمه الشرق هو الأخبار، والخبر في الشرق هو منطلق لقصة متكاملة تحتوي الأخبار والتحليلات وكافة الآراء وأبعادها المختلفة، وهو محتوى يلبي شعارنا بوضع النقاط. وتركز”الشرق” على المحتوى الاقتصادي وتحليله  كما تهتم في إبراز التأثيرات الاقتصادية على الأوضاع الاجتماعية والسياسية في البلدان العربية، توفرها شراكة حصرية مع بلومبِرغ، الشركة العالمية في مجال معلومات وأخبار الأعمال والمال الدولية، بالإضافة إلى جهود 2700 محلل ومراسل مالي واقتصادي يتبعون بلومبِرغ حول العالم.”

 

 

ومن الأسماء الإعلامية المعروفة هناك كل من الإعلامي معتز الدمرداش، أحد الكوادر الإعلامية المنضمة حديثاً إلى الشرق للأخبار،  و الإعلامي السعودي هاني الحجازي و الإعلامية زينة يازجي،  والمذيع عبدالله اليحيى، مقدم برامج ونشرات في قسم الأخبار السياسية،  وعبدالرحمن الشاطري، مذيع نشرات أخبار ومقدم برامج سياسية إضافة إلى كتابة التقارير وهو جزء من عمل المذيعين في القناة بحسب مجلة سيدتي.

 

 

وتسخر القناة ترسانة كبيرة من التقنيات الرقمية والفنية والتحريرية مع نخبة من الصحافيين ذوي الكفاءة العالية، والمتصلة بكل مصادر الأخبار العالمية.

 

المصدر