روصو : الأمين العام لوزارة الإسكان يتفقد الأشغال الجارية في عدد من المباني الإدارية

الصدى_و م أ /

أدى الأمين العام لوزارة الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيد احمد ولد دداهي رفقة والي أترارزة السيد مولاي أبراهيم ولد مولاي ابراهيم اليوم الخميس زيارة تفقدية لبعض المباني الادارية التي تتواصل أشغال بنائها على مستوى مدينة روصو.
وشملت الزيارة مقر المجلس الجهوي ودار الشباب بروصو والملعب الجهوي والمدرسة الابتدائية بحي “دملدك” في المدينة.
وفي نهاية الزيارة اوضح الأمين العام لوزارة الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء أنه جاء لعاصمة ولاية اترارزة من اجل الوقوف على مدى تقدم الأشغال في بعض المنشآت الجاري تشييدها من طرف وزارة الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي لصالح الحكومة.
وأضاف الأمين العام أنه لاحظ تأخر الأشغال في بعض الورشات خاصة على مستوى مقر المجلس الجهوي لجهة أترارزة والملعب الجهوي بروصو.
وقال ان الوزارة ماضية قدما في تطبيق الاجراءات القانونية المتعلقة بتأخر تنفيذ الاشغال, وأنه تم مؤخرا فسخ العقد مع أحد مكاتب المتابعة بسبب التأخر, مبينا انه سيتم في نفس الاطار فسخ العقود مع المكاتب الاخرى التي لم تحترم أجال التنفيذ.
وعبر عن ارتياحه لمستوى تقدم الاشغال بالنسبة لبعض المنشآت التابعة لقطاع التعليم المنفذة في اطار برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني “أولوياتي” الموسع والتي وصل تنفيذ بعضها 95%.
حضر محطات الزيارة رئيس المجلس الجهوي لجهة اترارزة ومستشار والي اترارزة المكلف بالشؤون الادارية والقانونية وعدد من أطر وزارة الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي.