زين الدين زيدان يقدم استقالته رسميا من تدريب نادي ريال مدريد الإسباني.

الصدى/ وكالات.

مدرب ريال مدريد المستقيل زين الدين زيديان.

أعلن الفرنسي زين الدين زيدان، المدير لفريق ريال مدريد الإسباني، استقالته من تدريب الفريق الملكي، اليوم الخميس، في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة الإسبانية “مدريد”.

وقرر زين الدين زيدان الرحيل عن تدريب ريال مدريد بشكل مفاجئ، بعدما نجح في قيادة الريال للحصول على لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ13 في تاريخ الفريق والثالثة على التوالي، على هامش المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم، في حضور فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، علماً بأن عقد المدرب الفرنسي من المفترض أن ينتهي في يونيو 2020.

وأكد زيدان أنه بعد كل هذه السنوات في ريال مدريد، فإنه يرى أن قرار الرحيل جاء بتوقيت صائب، وأنه لن يدرب أي فريق خلال الموسم المقبل، حيث سيخلد للراحة.
وأشاد زيدان بالفترة التي قضاها مع النادي الملكي، الذي منحه كل شيء، لكن قال إن “الفريق بحاجة للتغيير لاستمرار النجاح”.
وقاد زيدان (45 عاما) الفريق الملكي للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي والـ13 فى تاريخه، عقب فوزه على ليفربول الإنجليزي بنتيجة 3 / 1، السبت الماضي، على الملعب الأولمبي في العاصمة الأوكرانية “كييف”، في نهائي الموسم الحالي من المسابقة.

ويحمل هذا اللقب رقم 9 في مشوار زيدان التدريبى مع ريال مدريد في أقل من عامين ونصف، حيث يحتل المركز الثاني في قائمة المدربين الأكثر تتويجاً بالألقاب مع الفريق الملكي خلف ميجيل مونوز الذى قاده لـ14 لقبا بين عامي (1960-1974).

وحصد زيدان 9 ألقاب مع ريال مدريد ضمت “3 دوري أبطال أوروبا، 2 كأس السوبر الأوروبي، 2 كأس العالم للأندية، الدوري الإسباني، وكأس السوبر الإسباني”.

وقاد المدرب الفرنسي ريال مدريد في 149 مباراة بجميع المسابقات، حقق خلالها 104 انتصارا بجانب 29 تعادلا و16 هزيمة، وسجل الفريق 393 هدفا واهتزت شباكه بـ160 هدفا.