ستاندرد آند بورز تُعيد تأكيد تصنيف إيه- لشركة آي جي آي مع نظرةٍ مستقبليّة مُستقرّة

أالصدى -(بزنيس واير/“ايتوس واير”)

ستاندرد آند بورز تُعيد تأكيد تصنيف إيه- لشركة آي جي آي مع نظرةٍ مستقبليّة مُستقرّة

عادت شركة “إس أند بيه” العالمية لخدمات التصنيف الائتماني تأكيد تصنيف “إيه-” للقوّة الماليّة مع نظرةٍ مستقبليّة ثابتة لشركة العالمية للتأمينات العامة المحدودة (“آي جي آي”)، وهي المتخصّصة العالميّة في مجال التأمين وإعادة التأمين التجاري.

 

وأُعيد تأكيد تصنيفات المصدّر الائتماني والقوّة الماليّة للمصدّر لدى “آي جي آي” من قِبل “إس أند بيه”، على الرغم من ظروف عام 2017 المثقل بالكوارث، ما أدى إلى مصاريف إضافيّة للالتزامات.

 

وقال واصف جبشه، الرئيس التنفيذي للشركة العالمية للتأمينات العامة المحدودة، في هذا السياق: “تعكس إعادة تأكيد ’إس أند بيه‘ لتصنيف ’إيه –‘ الخاص بنا ثبات استراتيجيّة الاكتتاب خاصّتنا، وقوّة ميزانيّتنا العموميّة، وموهبتنا رفيعة المستوى. وحتّى في عام 2017 المليء بالمصاعب، ساعدنا أداء الاكتتاب السليم من ’آي جي آي‘ على الحفاظ على الربحيّة المستمرّة وكفاية رأس المال”.

 

وأوردت “إس أند بيه” في تقريرها: “إنّ أداء الاكتتاب السليم من ’آي جي آي‘ مستمرّ حسب ما هو واضحٌ من متوسّط خمسة أعوام من صافي النسبة المجمعة التي تبلغ 88 في المائة، ومتوسّط صافي الأرباح البالغ 30 مليون دولار أمريكي”.

 

وأشادت “إس أند بيه” بموجز بيانات المخاطر التجاريّة لشركة “آي جي آي” ووصفتها بـ “شركة التأمين الاختياري الصغيرة لكن المتنوّعة على الصعيد الجغرافي، والتي تتمتع بأداءٍ تشغيلي جيّد”. كما علّقت وكالة التصنيف على الرسملة القويّة من “آي جي آي” والتحكّم الفعال فيما يخص مخاطر التأمين والكوارث.

 

ومن جانبه، صرح حاتم جبشه، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليّات لدى “آي جي آي”، قائلاً: “سيُسهم هذا التأكيد في مساعدة ’آي جي آي‘ على استكمال تعزيز أداء العمليّات الرئيسيّة وتحسين بيان ميزانيّتها العمومية. ونوّهت ’إس أند بيه‘ بالاستثمار الذي حقّقته ’آي جي آي‘ في مجال تحسين رؤوس أموالها المجازفة وبرمجيّة التحليلات في عام 2017، ما ساهم بتسهيل أداء الاكتتاب الأكثر قابليةً للتنبؤ، مع خلق فعاليّة تشغيليّة”.

 

وعلّق السيد جبشه: “يُعتبر هذا التصنيف تأكيداً على برنامج النموّ الحذر والمُدار جيداً خاصّتنا، والذي يقترن مع الاعتماد المتزايد على التقنيّات والابتكار”.

 

وفي شهر أبريل، قامت “آي جي آي” بنشر ورقة عمل تبيّن كيفيّة تحديث قدراتها على نمذجة المخاطر، ورؤوس الأموال، وحسابات التأمين، من أجل تحسين طريقة تقييم الشركة لمخاطرها. يمكنكم الاطّلاع على التقرير الكامل عبر الرابط الإلكتروني: https://www.iginsure.com/financial/white-papers/.

 

وقالت “إس أند بيه”: “من وجهة نظرنا، تجني ’آي جي آي‘ المكاسب بفضل فريقها الإداري من ذوي الخبرات العالية. كما برهنت نجاحها في جذب موظفين رفيعي المستوى من كافة أنحاء العالم في المجال التقنيّ ومجال الاكتتاب، وتمكّنت أيضاً من تحديد وتحقيق أهدافها الاستراتيجيّة بثبات”.

 

 

لمحة عن شركة “آي جي آي”:

 

إنّ الشركة العالمية للتأمينات العامة القابضة المحدودة هي شركة مسجلة لدى مركز دبي المالي العالمي، وتمارس نشاطها من خلال شركات تابعة لها في كل من برمودا والأردن وماليزيا والمغرب. كما تملك المجموعة شركة تابعة مملوكة بالكامل مسجلة وتعمل في لندن – المملكة المتحدة.

 

وتُعتبر الشركة العالمية للتأمينات العامة المحدودة “آي جي آي” شركة مسجلةً في برمودا كشركة تأمين/معيد تأمين من فئة “3 بي” وتخضع لقانون السلطة المالية في برمودا “بي إم إيه”. وتُعدّ هذه الشركة مكتتب التأمين الرئيسي للمجموعة. وتملك المجموعة أيضاً فرعاً في لابوان – ماليزيا مرخصاً كمعيد تأمين أجنبي من الفئة الثانية.

 

تحمل الشركة العالمية للتأمينات العامة المحدودة – برمودا والشركة العالمية للتأمينات العامة المحدودة – المملكة المتحدة تقدير “إيه -” مع نظرة مستقبلية مستقرة بحسب تصنيف “ستاندرد آند بورز” وتقدير ممتاز “إيه –” مع نظرة مستقبلية إيجابية بحسب تصنيف “إيه إم باست”.

 

تقوم المجموعة العالمية للتأمينات العامة باكتتاب أعمال في مختلف انحاء العالم في مجالات الطاقة والممتلكات والتأمين البحري والتأمين الهندسي وتأمين المسؤوليات وتأمين الأتعاب القانونية والمؤسسات المالية والطيران العام والموانئ والمحطات وأخطار العنف السياسي وتأمين الغابات واتفاقيات إعادة التأمين.

 

يزيد مجموع أصول الشركة العالمية للتأمينات العامة القابضة المحدودة عن 888 مليون دولار أمريكي كما في 31 ديسمبر 2017.