سلامة :تصريحاتي بشأن سيف الاسلام القذافي أسيء فهمها .. و برلماني ليبي يرد :” قل خير او أصمت”.

 الصدى – متابعات

المبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة

انتقد المبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة ما وصفه تحريف التصريحات في إشارة منه إلى تصريحات نقلتها صحيفة الحياة اللندنية عن موقف سلامة من سيف الإسلام القذافي.

 

وقال  سلامة في تغريدة  على تويتر رد فيها على بعض السياسيين الذين تفاعلوا مع مقالة الصحيفة اللندنية ،ان على  الجميع الإلتزام بنقل التصريحات دون تحريف وقراءتها بتمعن قبل التعليق سلبا أو إيجابا.

 

وحث سلامة وفق قناة ليبيا على استلهام ثقافة التحاور باعتبارها خيرا عظيما على حد وصفه.

 

وكانت صحيفة الحياة اللندنية قد نشرت مقابلة صحفية مع غسان سلامة أمس، قالت فيها إن سلامة لا يسعى للقاء سيف الإسلام القذافي باعتباره مطلوبا دوليا ما أثار حفيظة بعض النشطاء والساسة الليبيين.

 

وفي سياق متصل وردا على تصريحات سلامة ، أكد عضو مجلس النواب، جاب الله الشيباني، أن سيف الإسلام القذافي، مواطن ليبي له الحقوق الكاملة في الدخول في العملية السياسية، بل أنه هو من ألهب مراكز التسجيل الانتخابية، وجعل الناس يتدافعون للتسجيل.

 

جاء ذلك خلال تدوينة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” في سياق رده على  تصريح منسوب للمبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، قال فيه “أن نجل الزعيم الليبي الراحل، سيف الإسلام القذافي، مطلوب دوليا، ولن اتحاور معه”، فقال الشيباني:

 

“السيد غسان سلامة يقول في تصريح له إن نجل القذافي مطلوب دوليا ولن اتحاور معه….أقول للمبعوث الخاص للأمين العام للامم المتحدة ” لقد ارتقيت مرتقى صعب ” واعلم أن هناك خيط رفيع بين ” الدعم والوصاية ” ويجب أن تتأكد في أي دائرة تقف حتى لاتخلط بين الأمرين”.

 

وأضاف البرلماني الليبي، “سيف الاسلام، أتفقنا معه أو أختلفنا، هو مواطن ليبي له ما لليبين، وعليه ما عليهم،  من حقوق وواجبات، .. وهو من ألهب مراكز التسجيل الانتخابية وأصبحت الناس تتدافع للتسجيل وسيكون للانتخابات معنى في تنافس شريف حسب قواعد اللعبة الديمقراطية التي أرتضيناها جميعا وسينتهي العزوف عن الانتخابات الذي شهدته في المرة السابقة، بعد خيبة أمل المواطن من السياسيين وإحساس أغلب الليبيين بالغبن والتهميش…”.

 

واختتم الشيباني تدوينته بالقول: “نحن نريد تعزيز المصالحة الوطنية وطئ صفحة الماضي والتسامي على الجراح، وحق التقاضي مكفول للجميع…. من اراد ان يتحدث ” يقول خير او ليصمت”.

المصدر :بوابة افريقيا الاخبارية