سلطة التنظيم ترصد جائزة سنوية لأفضل سائق و أفضل شركة نقل

الصدى_و م أ /

أعلن رئيس سلطة تنظيم النقل الطرقي السيد الحسن ولد محمد ولد عوان أن السلطة تنوي رصد جائزة سنوية معتبرة لأفضل سائق وأفضل شركة نقل وذلك سعيا منها لتشجيع ثقافة السلامة الطرقية والقضاء على حوادث السير.
جاء هذا الاعلان خلال ترأسه اليوم الجمعة في نواكشوط إلى جانب المندوب العام للأمن المدني وتسيير الأزمات اللواء ختار ولد محمد امبارك حفل اختتام ورشة تحسيسية للحد من حوادث السير تحت عنوان “مسعف في كل مركبة”، منظمة بالتعاون بين سلطة تنظيم النقل الطرقي والمندوبية العامة للأمن المدني وتسيير الأزمات.
وأضاف رئيس سلطة تنظيم النقل في كلمة له بالمناسبة أن السلطة ستعمل على تعزيز آليات الرقابة على السرعة والوزن والحمولة الزائدة للشاحنات وسيارات النقل وكل ما من شأنه أن يساعد في وضع حد لحوادث السير في بلادنا وترسيخ وعي مدني يعمق الاحساس لدى السائقين بمستوى المسؤولية الدينية والأخلاقية والقانونية المترتبة على حوادث السير.
وقال إن سلطة تنظيم النقل الطرقي التي تعمل على تنفيذ برنامج تعهداتي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني والاستراتيجية العامة للسلامة الطرقية التي أقرتها وزارة التجهيز والنقل ستعمل على تطبيق مخرجات هذه الورشة لا للحد من حوادث السير فحسب وإن كان هذا هو الأهم ولكن أيضا لخلق ثقافة الاسعاف لدى السائقين وكافة الشركاء في مجال النقل.
وقد تناولت أعمال هذه الورشة التي تميزت بمشاركة جميع القطاعات المعنية بموضوع السلامة الطرقية عمومية ومدنية على مدى يومين مختلف المواضيع ذات الصلة بحوادث السير وسبل الوقاية منها وموقف الشرع من المحافظة على الأنفس والممتلكات وكيفية التعامل مع حوادث السير وتقديم الاسعافات الأولية والاجراءات القانونية المترتبة عليها.
كما تابع المشاركون في الورشة نماذج تطبيقية حول طرق التعامل مع حوادث السير ودور المجتمع المدني في الحد منها ونشر ثقافة السلامة الطرقية.