سلطة المنطقة الحرة بنواذيبو تشرف على تقسيم إفادات على خمسين موكنا ضمن مشروع التنمية البحري

الصدى_و م أ /

اشرف الأمين العام لسلطة منطقة نواذيبو الحرة السيد سيدي مولود ابراهيم همدات مساء اليوم الأربعاء على تسليم إفادات لصالح خمسين مكونا من مختلف مؤسسات التكوين على مقاربة الكفايات ضمن مشروع قطب التنمية البحري المستدام بانواذيبو الممول من طرف البنك الدولي.

وأوضح الامين العام لسلطة منطقة نواذيبو الحرة، في كلمة بالمناسبة، أهمية هذا التكوين الذي هو أول مراحل تنفيذ قدرات الفاعلين الاقتصاديين في قطاع الصيد البحري، مبرزا أن الشهادات المسلمة تتعلق بتقنيات ومقاربات التكوين الحديثة لتقوية قدرات مختلف المتدخلين في مجال الصيد البحري.

من جانبه بين منسق مشروع قطب التنمية البحري المستدام بانواذيبو السيد احمدو شريف حمادي أن هذا التكوين يندرج في إطار الدعم الذي مافتأت تقدمه مجموعة البنك الدولي لموريتانيا والمنطقة الحرة على وجه الخصوص، مشيرا الى ان هذه المرحلة المنتهية سوف تتبعها مرحلة ثانية تتعلق بتكوين1100 فاعل في تخصصات تمس كافةُ مجالات الصيد البحري.

أما السيد زيني ولد احمد الهادي الرئيس التنفيذي لمجموعة بكر الاستشارية، التي باشرت التكوين، فقد اعتبر ان تسليم الشهادات يعد المرحلة الثانية من تنفيذ مشروع تنمية قدرات الفاعلين في مجال الصيد على مستوى مدينة انواذيبو.

جري الحفل بحضور مستشار والي داخلت نواذيبو للشؤون الاقتصادية وحاكم المقاطعة ونائب رئيس الجهة ومديرين بسلطة منطقة نواذيبو الحرة.