شاهد : القائد الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي يكشف لقناة أبوظبي ملامح الدولة اليمنية القادمة!!

الصدى – متابعات/

أكد رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي، القائد، عيدروس قاسم الزبيدي، رفضه إستخدام الدين والتطرف في الحياة السياسية، كاشفاً عن تحركات قادمة للمجلس بالتنسيق مع المبعوث الدولي إلى اليمن، مارتن غريفيث .

 

وقال خلال حديثه إلى برنامج “اليمن في أسبوع” الذي يقدمه الاعلاممي الاماراتي المتألق ياسر عبد الله على قناة أبوظبي، اليوم الجمعة، أن حزب الإصلاح، ذراع الإخوان في اليمن، لن يكون له أي دور في دولة الجنوب القادمة .. مؤكداً ان النظام لن يكون الا ديمقراطيا تسوده العدالة الاجتماعية والعمل بالاستفتاء والانتخابات الحرة المباشرة.

    

وجاء حديث الزبيدي عن حزب الاصلاح ردا على سؤال طرحه خلال البرنامج دبلوماسي موريتاني سابق لدى دولة الامارات هو السفير سيدي محمد ولد حننا

وأشار القائد الزبيدي إلى إستمرار حوارات المجلس مع الفصائل الجنوبية .. مؤكداً أن المجلس لا يسعى للإنفصال ولكن لإستعادة الدولة الجنوبية .

 

ولفت إلى أن الإنتقالي طلب من مجلس الأمن التدخل وحل القضية الجنوبية وتمثيل الجنوب في الحل السياسي .. مقللاً من أهمية المكونات التي أشهرت مؤخراً وتدعو إلى نظام الأقاليم وتساند الشرعية .

 

وقال “نحن مجتمع عربي وجزء من النسيج الإقليمي ، والبرلمان الجنوبي سيحدد هوية الدولة الجنوبية القادمة” .. كاشفاً عن حوار جنوبي جنوبي سيبدأ غداً بإشراف مكتب المبعوث الدولي في عدن .

 

كما كشف الزبيدي في سياق ردوده عن زيارات قادمة لأمريكا ودول في مجلس الأمن.

 

لمتابعة حلقة البرنامج كاملة الرجاء الضغط على الفيديو أدناه: