شاهد : فيلما وثائقيا رائعا يحكي قصة« زمزم» … رحلة الماء المبارك الرقراق

الصدى – متابعات/

 أنتجت إدارة الإعلام والاتصال في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، فلما وثائقيا رائعا حول قصة ماء “زمزم” ، عرض خلال «ملتقى الحرمين الشريفين» (ميثاق). وتصل مدة الفيلم إلى 15 دقيقة وعمل على إنتاجه 40 فنياً، طوال أشهر بواقع 10 أيام تصوير، صور في المسجد الحرام، ومصنع الملك عبدالله لسقيا زمزم، ومحطة “كدي” لتعبئة الصهاريج الناقلة مياه زمزم، وطريق المدينة المنورة، والمسجد النبوي، إضافة إلى جزر المالديف.

 

وقال المدير العام للعلاقات والإعلام والاتصال في الرئاسة الدكتور سالم بن عريجة أن الإدارة عملت على إنتاج فيلم وثائقي عن بئر زمزم بعنوان «زمزم الماء المبارك».

 

واعتبر بن عريجة أن الفيلم «أضخم عمل إعلامي وثائقي مقدم من رئاسة الحرمين الشريفين عن بئر زمزم، والذي يعد مفاجأة في حجم العمل المقام به والتقنيات المستخدمة في إخراجه، إذ عمل عليه فريق من الرئاسة، وجهات مشاركة على مدى ستة أشهر ليكون انعكاساً لأهمية بئر زمزم في قلوب المسلمين، ومواكباً لانتهاء مشروع تأهيله».

 

ويحوي الفيلم استعراضاً لرحلة ماء زمزم من البئر، ويسلط الضوء على الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية  في هذا المجال. ويعد الفيلم باكورة إنتاجات الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لعام 1439هـ، و تم عرضه باللغتين العربية والإنكليزية، في قنوات تلفزيونية ومنصات مختلفة.

 

المصدر: الحياة اللندنية