“شبكة الصحفيات الموريتانيات” تنظم وقفة تضامنية مع الزميل اسحاق المختار بحضور “اللجنة الموحدة”

نظمت “شبكة الصحفيات الموريتانيات” مساء الثلاثاء وقفة تضامنية مع الصحفي إسحاق المختار، تحت شعار ” فخامة الرئيس عودة إسحاق مطلب شعبي وإنساني”،

 

وحضرها حشد جماهيري من الصحفيات الموريتانيات، إلى جانب “اللجنة الموحدة للتضامن والتنسيق بشأن قضية إسحاق المختار” وشخصيات أخرى.

وقد طالبت “الشبكة” في كلمة لرئيستها الصحفية اخديجة بنت المجتبى  بالتدخل الفوري للبحث عن إسحاق وتأمين عودته إلى وطنه وعائلته وزملائه، مؤكدة أن الدولة معنية أولا بأي تحرك في ذلك الشأن.

وأكد رئيس اللجنة الدكتور عبد الرحمن ولد حرمه ببانا في كلمته أمام الصحفيات الموريتانيات أن مطالب المتضامنين مع إسحاق تتوجه أساسا إلى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني معبرا عن أمله و أمل الصحافة الموريتانية في فخامته المعهود بالتعاطي الإيجابي مع القضايا الإنسانية و الوطنية، وهذا ما نرجوه من فخامته لتحريك وتفعيل البحث في هذه القضية الإنسانية و الوطنية الهامه، حسب تصريحه، شاكرا شبكة الصحفيات على تنظيم الوقفة، مضيفا أنها تدخل ضمن سلسلة النشاطات التضامنية التي قررت اللجنة تنظيمها في الذكرى السابعة لاختفاء الزميل إسحاق.

وتميزت الوقفة بحضور شخصيات من أبرز الوجوه الإعلامية بالبلد، رافعين شعارات تضامنية تدعو للبحث وتحرير  الصحفي الموريتاني المختطف منذ 2013 بالشمال السوري.