شركة تازيازات : التدابير التى اتخذنا مع الحكومة كانت فعالة (بيان)

قالت شركة تازيازت إن الإجراءات المشتركة التي اتخذتها الحكومة وفرق شركة تازيازت المحدودة أظهرت فعالية التدابير القائمة المتعلقة بالصحة والسلامة والجدية التي نتعامل بها مع هذه المسائل.

 

وقالت تازيازت إنها ستبقى دائما أولويتها رقم 1 هي صحة وسلامة عمالها وأسرهم ومجموعاتهم. ونظرا ًللقلق المتعلق بكورونا الجديد، ستواصل شركة تازيازت مراقبة صحة عمالها عن كثب، ولا سيما أولئك الذين يسافرون دوليا. وسنواصل إتباع توصيات الحكومة بخصوص إجراءات الوقاية والتدخل.

 

وقالت الشركة إن نتائج فحوص (كورونا الجديدة) سلبية بالنسبة للعامل الذي كان يعاني من أعراض الإنفلونزا. وستتواصل جهود الوقاية والرصد بالتعاون مع والدعم من طرف السلطات الصحية بموريتانيا.

 

في العاشر من مارس 2020، ظهرت أعراض  تشبه الي حد ما اعراض إنفلونزا على عامل عند عودته من إجازة قضاها في ألمانيا، وهي دولة تعتبر معرضة لخطر الإصابة بكورونا المستجد، ،عندها  قامت شركة تازيازت على الفور بتفعيل خطة التدخل المحلي، بما في ذلك عزل العامل المعني وتقييد الولوج إلى موقع تازيازت ومغادرته،طبقا لبروتوكولات الشركة وتوصيات السلطات الصحية الموريتانية.

 

وفي يوم 12 مارس 2020، أكدت نتائج الفحوص التي قام بها فريق من وزارة الصحة أن العامل المعني غير مصاب بكورونا المستجد. وعلى هذا الأساس، عادت حركة السير من وإلى الموقع. أما حالة العامل ، فهي جيدة وسيواصل عمله بمجرد الحصول على الإذن طبي.

 

نشكر الحكومة الموريتانية، وخاصة السلطات والدوائر الصحية الموريتانية على سرعة ومهنية تدخلاتها خلال الـ 24 ساعة الماضية