قائد الأركان العامة للجيوش يزور المركز الفني للجيش بروصو

الصدى_و م أ /

أدى قائد الأركان العامة للجيوش الفريق محمد بمب مكت اليوم الجمعة زيارة تفقد واطلاع للمركز الفني للجيش الوطني بروصو ومزرعة الجيش الوطني النموذجية قرب مدينة روصو.
واستقبل قائد الأركان العامة للجيوش من طرف والي اترارزه السيد مولاي إبراهيم ولد مولاي إبراهيم وقائد المركز الفني للجيش الوطني، قائد الحامية العقيد أحمدو صائم.
وخلال وجوده بالمركز استمع قائد الأركان العامة للجيوش والوفد المرافق إلى عرض عن المركز ومهامه من طرف قائد المركز الفني للجيش الوطني.
وخلال زيارته لمزرعة الجيش قرب قرية “كرك” استمع قائد الأركان العامة للجيوش إلى عرض عن هذه المزرعة النموذجية والتي تضم أصناف الخضروات والأرز للمساهمة في الاكتفاء الذاتي على المستوى الوطني في مجال الغذاء.
وتدخل الزيارة في إطار الجهود التي يقوم بها الجيش الوطني من خلال إعداد برنامج طموح لزيادة المساحات المزروعة وباستخدام تقنيات زراعية حديثة من أجل زيادة وتنوع المنتوج وتحقيق الاكتفاء الذاتي على المستوى الوطني.
وأوضح والي اترارزة بالمناسبة أن هذه المبادرة تستحق الإشادة والتنويه، مثمنا حرص قائد الأركان العامة للجيوش على أن تتم هذه المزرعة في الوقت المناسب وطبقا لمعايير الجودة المطلوبة تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني التي أصدرها إلى جميع الفاعلين في القطاع الزراعي بهدف زيادة المنتوج الوطني.
وأشار إلى أن انجاز المزرعة يؤكد حرص الجيش الوطني على المساهمة المعتبرة في تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء.
وقال إن المزرعة ستمكن من إنتاج أكثر من 1000 طن من مختلف الخضروات وزيادة العرض الوطني منها في وجه شهر رمضان المبارك.
وأضاف أن قيادة الأركان العامة للجيوش بصدد تنفيذ برامج هامة وطموحة ستمكن من زيادة المساحات المزروعة باستخدام وسائل عصرية.
وبدوره قال العقيد سيدبي صمبا، مدير الهندسة العسكرية إن هذه المزرعة تمت بتعليمات من القيادة العامة للجيوش حيث تم استصلاح أكثر من 300 هكتار تمت زراعة أكثر من 100 هكتار منها في مجال الخضروات والأرز.
وأضاف أنه يتوقع إنتاج أكثر من 1000 طن من مختلف الخضروات عالية الجودة وحدود 400طن من الأرز في القريب العاجل بحول الله.
ونبه إلى أن جميع المصادر البشرية والآليات المستخدمة في هذه المزرعة تابعة للهندسة العسكرية.
وأشار إلى أن الهندسة العسكرية وبتعليمات من القيادة العامة لأركان الجيوش ستقوم بزيادة المساحات المزروعة من أجل المساهمة على نطاق واسع في تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء على المستوى الوطني.
ومن جهته ثمن السيد مولاي ولد مولاي إدريس، رئيس الاتحاد الجهوي لمنتجي الخضروات بولاية اترارزه هذه المبادرة الهامة والتي مكنت من زيادة المنتوج الوطني وبكميات كبيرة وعالية الجودة وبسواعد وطنية.
وأضاف أن هذه العملية بدأت في الوقت المناسب وحققت نتائج فاقت التوقعات، مشيرا إلى أن إنتاج هذه المزرعة متوفر اليوم في أسواق انواكشوط وروصو.
وطالب جميع القطاعات الحكومية الانخراط في المجال الزراعي بغية تحقيق الاكتفاء الذاتي المنشود.
وقد أشاد السكان بهذه المبادرة الهامة والتي ستمكن من زيادة وتنوع المنتوج الوطني من الخضروات والأرز وبجهود وطنية، مؤكدين أن الجيش الوطني إلى جانب السكان في السراء والضراء ويعمل بصورة دائمة على تلبية همومهم ومطالبهم..
ورافق قائد الأركان العامة للجيوش خلال هذه الزيارة والي اترارزه وعدد من قادة المكاتب بقيادة الأركان العامة للجيوش وعمدة بلدية روصو وبعض القادة الأمنين بالولاية.