قناة الجزيرة تواصل الكذب: 28 حالة إصابة كورونا في موريتانيا

تبث قناة الجزيرة مباشر القطرية هذه اللحظات مشاهد من شوارع في ايطاليا حيث يضع المواطنون هناك لحجر صحي في منازلهم مع تفشي الفيروس في هذا البلد الاوروبي فيما تنشر  القناة المعهودة بالكذب أرقاما للإصابات والوفيات بالفيروس في مختلف دول العالم حيث نشرت اسم وعلم موريتانيا ومقابله 28 حالة إصابة بالفيروس.

 

وفي المقابل ذكر موقع الجزيرة نت حالتين فقط في موريتانيا ضمن بر يتعلق بالفيروس في الوطن العربي، فهل مصادر الابار لدى وسائط وقنوات شبكة الجزيرة متباينة على هذا النحو؟ّ!

 

وهنا نسأل إدارة قناة الجزيرة مباشر القطرية عن مصدر أخبارها هذه وهل يتطلب الأمر ردا من السلطات المعنية في موريتانيا.

 

يذكر أن قناة الجزيرة القطرية شنت حملات إعلامية قوية على موريتانيا منذ قطعت الأخيرة علاقاتها مع الدوحة واعتبرتها راعية للإرهاب

 

يذكر أن موريتانيا أعلنت عن حالتي إصابة لأجنبيين في البلاد أدهما استرالي والأخرى فيليبينية وقد شفي الأول وتتماثل الثانية للشفاء فيما أصيب مواطن موريتاني في فرنسا بالفيروس وتقول المصادر إنه يتماثل للشفاء وهو ينحدر من مدينة شنقيط.

 

وخضع مواطنون في شنقيط وأطار ووادان بولاية آدرار للحجر الصحي بعد مخالطتهم لسائح فرنسي أصيب بالفيروس بعد وصوله إلى بلاده حيث وضعوا تحت الحجر الصحي منذ 13 يوما ولم تظهر عليهم أية أعراض حتى الآن ويعتبر يوم غد هو آخر أيام خضوعهم للحجر الصحي.