قناة الموريتانية تطلق بثها على موجة FM

الصدى_و م أ /

أشرف معالي وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، السيد لمرابط ولد بناهي، اليوم الاثنين بمقر قناة الموريتانية في نواكشوط على انطلاق بث القناة على الموجة القصيرة (FM).
ويأتي إطلاق هذا  البث في إطارسعي الموريتانية إلى تقريب خدمتها الإعلامية من المواطنين وتمكينهم من متابعتها في مختلف الظروف والأحوال.
وعقب إعطائه إشارة انطلاقة البث، أكد معالي وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، أن هذه التقنية الجديدة ستسمح للتلفزة الموريتانية من توسعة قاعدة متابعيها، وذلك من خلال تمكينهم من الاستماع إليها كل في عمله أو في سيارته، موضحا أن  القنوات الدولية الأخرى تقوم بنفس المشروع.
وبين أهمية هذه الخطوة التي من شأنها أن تمكن المواطنين من متابعة كل مايجري في البلد، مهنئا التلفزة الموريتانية على إنشاء هذه الخدمة الإعلامية الجديدة. 
نشير إلى أن قناة الموريتانية كانت قد أطلقت بثا تجريبيا منذ أيام على الموجة القصيرة FM على التردد 101.9 وذلك على مستوى جهة نواكشوط في الوقت الحالي.
حضر حفل الانطلاقة الأمين العام للوزارة والمستشار الإعلامي ومدير الصحافة المكتوبة في الوزارة والمدير العام لقناة الموريتانية والعديد من  المسؤلين فيها.