كاتب وشرطي سابق يطالب السلطات بالاستفادة من الخبرات الأمنية لمتقاعدي شرطة الامارات من ابناء الوطن

طالب الشرطي السابق بدولة الامارات العربية المتحدة الكاتب كدالي انجبان السلطات العليا في البلاد بالاستفادة من الخبرات الأمنية الجيدة لدى مئات الموريتانيين الذي خدموا خلال العقود الماضية في جهاز الشرطة الاماراتية حيث تلقوا أحدث التدريبات على ملاحقة الجريمة وتطويقها

وكتب ولد انجبان عبر صفحته على الفايسبوك ما نصه :

بمناسبة تداعيلت الامن والجريمة المنظمة ..

 

– ايها الرئيس

– يا وزير الداخلية

– يا مدير الامن الوطني..

 

■ لديكم اكثر من 1500 شرطي سرحتهم دولة الامارات العربية المتحدة، متخصصين وجاهزين ومدربين احسن تدريب واكثرهم لا يزال قادرا على العطاء و الاداء بكل قوة.. و انتم تبحثون… صدقوني هؤلاء الشرطة.. اي شرطة الامارات القداماء مدربين احسن تدريب.. فاناشدكم ان تطلبوا هؤلاء لانهم اصحاب اختصاص..

كما انبه لامر في غاية الاهمية..و انبه وزير الداخلية ومدير الامن ان هؤلاء الشرطة متخصصون ومدربون ارقى واحدث تدريب ضد الجريمة المنظمة.. والتحقيق وحراسة “VIP” ) الشخصيات المهمة).

سبحان الله.. ابناء الوطن يقمدمون خدماتهم لامريكا واوروبا والشركات الاجنبية حين اكتشفو فيهم الكفاءة ونحن في اشد الحاجة لهم.

 

الى رئيس الجمهورية

الى وزير الداخلية

الى مدير الامن

كونوا حريصين على هؤلاء قبل ان تضيع الفرصة..

 

علما الكثير منهم الان خارج موريتانيا يجب أستدعائهم، و البعض هنا يستغل من طرف مؤسسات وجدت فيهم الكفاءة والانضباط..

 

صدقوا او لا تصدقوا ان هؤلاء مدربون على الانضباط والولاء اكثر من اي ضابط حتى ولو كان خريج اعتى كليات الشرطة الفرنسية.. والتحدي قائم.. موقع.. #قداماءشرطةالامارات .

 

.. الاكثيرية يعملون خارج البلاد وثلة هنا لظروف خاصة..

 

و انا من هذا المنبر اطلب من رئيس الجمهورية و وزير الداخلية ومدير الامن الوطني ان لا يفرطوا او يهملوا هذه الطاقات الجاهزة..

 

ان ما نشهده اليوم من انفلات امني والغصب والاغتصاب والقتل و تمركز الجريمة المنظمة يتطلب استدعاء هؤلاء باقصى سرعة..

ذالك من ما جعلني اكتب هذه الاسطر و اناشد الجهات المسؤولة ناصحا و راشدا لاني اعرف قدرة هؤلاء!! ..

 

وان كان بعض هؤلاء لم يوفق في التوظيف الا اني جازم ان اغلبهم لن يقف على باب وزير او مدير لان ما عندهم من الخبرة و الكفاءة ما يجعلهم مرغوبين و يكفيهم ان يسافرو لاي بلد وعرض خبراتهم التي تتجاوز عشرات السنين من الخبرة..

 

هؤلاء مدربون.. على جميع انواع الاسلحة الحديثة .. وتقصي الجريمة والحراسة.. المنشآت و الشخصيات.. التحقيق امن السجون… المتابعة.. كل التخصصات الشرطية.

 

اعطوهم الفرصة و صدقوني لن تندموا لما نعرف فيهم من الكفاءة و الجد و الوطنية ..

 

اللهم اني بلغت اللهم فاشهد..

 

#لاللجريمة.. نعم للامن#

 

سلام..

 

دمتم طيبون ان شاء الله.