كوركول : تنظيم حملة لشق الطرق الواقية من الحرائق

الصدى_و م أ /

أعطى والي كيدي ماغه السيد الطيب ولد محمد محمود، أمس الاثنين بقرية بوته التابعة لمقاطعة غابو، إشارة انطلاق حملة شق الطرق الواقية من الحرائق بالولاية لسنة 2021 – 2022 .
وتبلغ المساحة الإجمالية لهذه الطرق 600 كيلومتر إضافة إلى طرق يتم شقها بالعمل اليدوي من طرف لجان قروية بمختلف المناطق الرعوية في الولاية.
وأكد الوالي على ضرورة تضافر جهود المواطنين كل من موقعه لحماية المراعي بوصفها ثروة وطنية هامة وخاصة أن تدمير الغطاء النباتي يعرض الدولة والمواطنين سنويا لخسائر جسيمة يمكن تفاديها عبر حماية مناطق الانتجاع من خطر الحرائق.
وأشار إلى أهمية اطلاق حملة تحسيس موازية ضد تدمير المخزون الرعوي لصالح ساكنة القرى بعموم المنطقة ضمن تعبئة شاملة ضد مخاطر التدهور البيئي.
ومن جهته أوضح عمدة بلدية غابو السيد إبراهيم صمب سومارى أن هذه العملية تحتل أهمية كبرى لدى سكان المنطقة التي تعتبر من أهم مناطق الرعي في عموم البلاد، مؤكدا أن البلدية وضعت كل وسائلها المتاحة لإنجاح الحملة.
وبدوره عبر منسق حملة شق الطرق الواقية من الحرائق بولايات الضفة السيد يعقوب ولد مختور عن أمله في مساهمة الجميع في إنجاح هذه الحملة، مثمنا التعاون الايجابي بين ممثلي القرى والتجمعات بالمناطق المستهدفة، و مؤكدا جاهزية الفرق الفنية والآليات والمعدات اللوجستية لتنفيذ هذه المهام ضمن الجدول الزمني المرسوم سلفا.
وكان الوالي مرفوقا خلال إطلاق الحملة بحاكم مقاطعة غابو و السلطات الأمنية بالولاية.