كوريا الشمالية: لا توجد دولة اسمها “إسرائيل” و”ترامب” مخرب السلام والأمن في العالم

الصدى – وكالات

كوريا الشمالية: لا توجد دولة اسمها “إسرائيل” و”ترامب” مخرب السلام والأمن في العالم

ندد الناطق باسم حكومة كوريا الشمالية، بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مؤكدا أنه لا يوجد دولة تسمى “إسرائيل” حتى تصبح عاصمتها القدس.

وقال المتحدث باسم الخارجية الكورية في تصريح تلقت الصدى نسخة منه إن قرار الرئيس الأمريكي ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية هناك يستحق إدانة ورفض عالميين، لأنه تجاهل وإهانة للشرعية الدولية وإرادة كافة المجتمع الدولي.

واستطرد في القول إن هذا القرار لترامب ليس مفاجئا جدا لأنه تشدق “الدمار الكامل” لدولة ذات سيادة في منبر الأمم المتحدة المقدس، ولكن العالم يستطيع أن يعرف بوضوح من هو مخرب السلام والأمن في العالم، مؤكدا على أن بعض الدول التي لا تزال تعول على الولايات المتحدة، ستدرك الصورة الحقيقية للولايات المتحدة.

في الختام، شدد المتحدث على أن ” يجب على الولايات المتحدة أن تتحمل المسؤولية الكاملة عن جميع النتائج من التوتر وعدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط من قبل غطرستها المتهورة. إننا ندين بقوة هذا القرارللولايات المتحدة الأمريكية على أساس المثل العليا للسياسة الخارجية المتمثلة في الاستقلال والسلام والصداقة، ونعرب عن تأييدنا وتضامننا القويين مع الفلسطينيين والشعب العربي الآخرين في القضية العادلة لاستعادة الحقوق المشروعة.”

 

يشار إلى أن العلاقات الكورية الشمالية الإسرائيلية تتسم بالعدائية للغاية، ولم تعترف كوريا الشمالية مطلقًا بـ”إسرائيل”، وتدينها بوصفها “تابع إمبريالي”.