لجنة الشؤون الاقتصادية بالجمعية العامة تناقش ثلاث مشاريع تنموية

الصدى_و م أ /

خصصت لجنة الشؤون الاقتصادية بالجمعية الوطنية الاجتماع الذي عقدته اليوم السبت برئاسة السيدة زينب بنت التقي، رئيسة اللجنة، لمناقشة ثلاثة مشاريع قوانين تتعلق باتفاقيات تنموية في مجالات توفير المياه الصالحة للشرب و دعم عصرنة البنى التحتية المالية.
وتشمل مشاريع القوانين المذكورة بمشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاقية القرض المخصصة للمساهمة في تمويل مشروع تزويد منطقة آفطوط الشرقي بمياه الشرب (قرض إضافي)، الموقعة بتاريخ 11 أغسطس 2020 في الكويت بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، و مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاقية القرض المخصصة للمساهمة في تمويل مشروع تقوية تزويد مدينة انواذيبو بمياه الشرب من حوض بولنوار، الموقعة بتاريخ 11 أغسطس 2020 في الكويت بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، و مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاقية القرض الإضافي المخصص لتمويل مشروع دعم عصرنة البنى التحتية المالية (م. د. ع. ب. ت. م)، الموقع بتاريخ 02 يوليو 2020 بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية والصندوق الإفريقي للتنمية.
وتابعت اللجنة خلال الاجتماع عرضا قدمه وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الانتاجية، السيد عثمان مامادو كان، أستعرض فيه النتائج المتوقعة من هذه الاتفاقيات، مبرزا أهميتها في المساهمة في توفير خدمة مياه الشرب للمواطنين، وعصرنة البنية التحتية المالية.