لجنة OECD : الإمارات أكبر مانح للمساعدات الخارجية في العالم بمبلغ 15.57 مليار درهم

الصدى – وام/

لجنة OECD : الإمارات أكبر مانح للمساعدات الخارجية في العالم بمبلغ 15.57 مليار درهم

تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة، الدول الأكثر عطاءً، للعام 2016، لتثبت بذلك قدرتها على منافسة أبرز المانحين الدوليين في مجال المساعدات الإنمائية الرسمية، قياساً لدخلها القومي الإجمالي. جاء ذلك وفق البيانات والأرقام النهائية التي نشرتها لجنة المساعدات الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD اليوم.

 

و بلغ صافي قيمة المساعدات الإنمائية الرسمية الإماراتية في عام 2016 نحو  15.57 مليار درهم /4.24 مليار دولار أمريكي/ بنسبة 1.21% من الدخل القومي الإجمالي، وكانت أكثر من نصف قيمة تلك المساعدات / 58% / في شكل منح.

 

ويعد استمرار دولة الإمارات في تحقيق تلك المرتبة المتقدمة بتصدرها قائمة أكبر المانحين للمساعدات الإنمائية الرسيمة قياسا لدخلها القومي، إنجازا يضاف لريادتها الدولية في كثير من المجالات، وليؤكد على نجاح عملها الدؤوب للسير على النهج الذي أرسى دعائمه مؤسس دولة الإمارات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، لخدمة البشرية، وتقديم الدعم والعون للدول والشعوب الشقيقة والصديقة، سواء أكان لتحقيق الرفاهية الاقتصادية أم لمواجهة آثار الأزمات والكوارث.

 

يذكر ان النرويج حازت على المرتبة الثانية بنسبة 1.12%، ولكسمبورج على المرتبة الثالثة بنسبة 1%، والسويد على المرتبة الرابعة بنسبة 0.94%.