لعصابة : “تآزر” تنظم ورشة تكوينية حول برنامج ( تكافل )

الصدى_و م أ /

أشرف والي لعصابة السيد محمد ولد أحمد مولود اليوم الخميس بمدينة كيفه على انطلاق أشغال ورشة تكوينية منظمة من طرف المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء (تآزر) لصالح المنعشين والمشرفين الميدانيين في البرنامج الاجتماعي “تكافل”.

وتهدف هذه الورشة، التي تدوم ثلالثة أيام، والمنظمة في إطار مكونة الترقية الاجتماعية لدى مندوبية “تآزر”، إلى تكوين 33 منعشا ومشرفا على تنفيذ هذا البرنامج.

وأوضح والي لعصابة، في كلمة بالمناسبة، أن هذه الورشة تهدف إلى تقوية قدرات ومهارات القائمين على تنفيذ هذه البرامج الاجتماعية وخلق تنمية مندمجة في الأوساط الهشة والتي تحتل مكانة خاصة في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مضيفا أنها ستشمل ولايات لعصابة ولبراكنه وكوركول وكيدي ماغه.

وبدوره نوه السيد السالك ولد السنهوري مسؤول الترقية الاجتماعية في برنامج التكافل بإطلاق برنامج التكافل بصورة عامة ومكونة الترقية الاجتماعية بصورة خاصة، مبرزا أنه يندرج في إطار عملية إدماج الطبقات الهشة في الحياة العملية وذلك عن طريق حصص الترقية الاجتماعية التي يتلقونها عن طريق استخدام أحدث التقنيات والمناهج التربوية وكذلك التحويلات المالية التي تصلهم باستمرار وبدون مشقة وبكل شفافية وعدالة.

وأشاد بالدور المحوري للمنعشين والمشرفين في تحقيق الأهداف الأساسية للمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء التي تتولى تطبيق هذا البرنامج من خلال الاتصال المباشر بالمستفيدين من أجل نشر ثقافة صحية تتماشى مع ظروفهم وتعليمهم بأساليب عصرية وفعالة وشد انتباههم إلى أن الدولة جاهزة لمساعدتهم.

حضر انطلاق أعمال الورشة حاكم مقاطعة كيفه السيد الخليفة ولد سيد عالي والسلطات الأمنية بالولاية.