لعيون : اختتام دورة تكوينية للتدخل السريع في مجال الصحة العمومية

الصدى_و م أ /

أصدر المشاركون في الدورة التكوينية للتدخل السريع في مجال الصحة العمومية في ختام أعمالهم اليوم السبت بمباني المندوبية الجهوية لوزارة التنمية الريفية في مدينة لعيون بالحوض الغربي ، جملة من التوصيات والمقترحات تتعلق أساسا بضرورة ترسيم فرق التدخل السريع على مستوى الولايات ليتسنى لها التجاوب مع الحدث في الوقت المناسب، وبرصد الموارد المالية واللوجستيكية الضرورية لتمكينها من أداء مهامها على الوجه المطلوب.
كما دعوا الى تنظيم دورات تحسين الخبرات لفائدة طواقم الصحة العمومية والييطرية والى فتح مختبرات محلية لتسهيل الكشف المبكر .
وأوضح الدكتور أحمد بزيد ولد أحمد المامي ،المسؤول عن الصحة الحيوانية لدى المشروع الجهوي لدعم أنظمة مراقبة الأوبئة في غرب افريقيا في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء أن هذه الدورة التي تدخل ضمن دورات أخرى سيتم تنظيمها تباعا في عموم الولايات الداخلية ، تميزت بعروض تناولت اشكالية الوقاية والتدخل السريع والرد على أحداث الصحة العمومية والطرق الكفيلة برصد وتخفيف تأثيرات الأوبئة .
وعبر المستفيدون من دورة لعيون المنظمة من طرف وزارات الصحة والتنمية الريفية والبيئة والتنمية المستديمة بتمويل من المشروع الجهوي لدعم أنظمة مراقبة الأوبئة في غرب افريقيا، عن ارتياحهم للأجواء التي جرت فيها أعمال الورشة ، مثمنين العروض التي تخللتها مما سيكون لذلك أثر طيب على أدائهم .
وقد استفاد من هذه الدورة، ١٨ مشاركا يمثلون ولايات الحوضين ولعصابة.