لقاء يستعرض فرص التعاون بين أرباب العمل الموريتانيين والصينيين وسبل تعزير فرص التبادل بين القطاع الخاص بالبلدين

الصدى_و م أ /

استقبل رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، اليوم الاثنين بمكتبه سعادة السيد لي باي جين، سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى بلادنا.
واستعرض الجانبان خلال اللقاء فرص التعاون بين أرباب العمل الموريتانيين والصينيين وسبل تعزير فرص التبادل بين القطاع الخاص بالبلدين.
وقدم رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين خلال اللقاء عرضا حول فرص الاستثمار الكبيرة بموريتانيا والجهود المقدرة التي تقوم بها السلطات العمومية ودور الفاعلين الاقتصاديين في مواكبة الجهود الحكومية لتوسيع وتنويع العلاقات القائمة بين البلدين وهي علاقات تاريخية متجذرة وتتقدم باضطراد.
كما استعرض ولد الشيخ أحمد مع السفير الصيني أهمية إيجاد حلول ناجعة لتجاوز الإشكالات التي تواجه انتظام النقل حاليا من الصين، داعيا الشركات الصينية العاملة ببلادنا إلى بذل المزيد من العمل ونقل المهارات والخبرات والاستثمار في اليد العاملة الموريتانية تشغيلا وتكوينا.
وأعرب السفير الصيني خلال اللقاء عن اعتزازه بتطور مستويات التعاون بين القطاع الخاص بالبلدين، مؤكدا اعتزازه بمستويات التبادل الاقتصادي بين أرباب العمل بالبلدين والعلاقات المتجذرة بينهما.
كما أبدى استعداده للعمل على إيجاد الحلول المناسبة لمختلف الانشغالات التي أعرب عنها رجال الأعمال الموريتانيين ورفعها للسلطات الصينية في أسرع وقت ممكن للتشاور حولها.