مؤتمر الرؤساء بالجمعية الوطنية يحيل إلى اللجان المختصة ثلاثة مشاريع تنموية في مجال المياه

الصدى_و م أ /

أحال مؤتمر الرؤساء بالجمعية الوطنية خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الخميس برئاسة السيد الشيخ ولد بايه، رئيس الجمعية، وبحضور وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، السيد لمرابط ولد بناهي، إلى اللجان الفنية المختصة ثلاثة مشاريع قوانين تتعلق باتفاقيات لتمويل مشاريع تنموية في مجالات توفير مياه الشرب، ودعم عصرنة البنى التحتية المالية.
وتتعلق مشاريع القوانين المذكورة ب:
– مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاقية القرض المخصصة للمساهمة في تمويل مشروع تزويد منطقة آفطوط الشرقي بمياه الشرب (قرض إضافي)، الموقعة بتاريخ 11 أغسطس 2020 في الكويت بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.
– مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاقية القرض المخصصة للمساهمة في تمويل مشروع تقوية تزويد مدينة نواذيبو بمياه الشرب من حوض بولنوار، الموقعة بتاريخ 11 أغسطس 2020 في الكويت بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.
– مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاقية القرض الإضافي المخصص لتمويل مشروع دعم عصرنة البنى التحتية المالية (م. د. ع. ب. ت. م)، الموقع بتاريخ 02 يوليو 2020 بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية والصندوق الإفريقي للتنمية.