مجمع الشيخ إعل الشيخ ولد أمم : يطلق النسخة السادسة من ندوة النصر النبوية

الصدى – وما/

انطلقت الليلة البارحة بفندق الخاطر في نواكشوط النسخة السادسة من الندوة السنوية لنصرة خير البرية صلى الله عليه وسلم تحت عنوان” رسول الله صلى الله عليه وسلم خاتم الرسل والرسالات وخير من وطئ الأرض والسماوات”.

 

وفي هذا السياق أستهل وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب حديثه لدى افتتاحه أعمال الندوة بالصلاة والسلام على خير البرية صلى الله عليه وسلم، مسديا تشكراته لكل من يقوم بنصرة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم .

 

وأوضح أن حضوره لهذا الحدث الكبير تحدثا عن شمائله وفضائله وسيرته العطرة استجابة لمحبته صلى الله عليه وسلم بدل الاستجابة للدعوة الرسمية .

 

واستعرض مقطعا شعريا في مديحه عليه الصلاة والسلام.

 

وبدوره أسهب منظم الندوة رئيس مجمع الشيخ اعل الشيخ ولد أمم الأستاذ الفقيه أمين ولد الشواف في تعداد فضائله وشمائله وصفاته الكريمة من خلال ومضات عطرة من سيرته النبوية الشريفة صلى الله عليه وسلم.

 

واستشهد بنماذج من آي الذكر الحكيم الدالة على عظمة منزلته صلى الله عليه وسلم عند الله ، حيث كان أعظم خلقه سبحانه وتعالى، ساردا نسبه عليه الصلاة والسلام حتى نبينا آدم عليه السلام.

 

وحضر هذه الندوة التي تميزت بإلقاءات شعرية في الفصيح والشعبي تمجد فضائله النبيلة وأخلاقه الفاضلة عليه الصلاة والسلام، لفيف من العلماء والفقهاء والشيوخ ومحبي صاحب الروضة النبوية الشريفة محمد صلى الله عليه وسلم.