مدير عام وكالة أنباء الإمارات يشارك في مؤتمر “إينكس” السنوي بأمريكا اللاتينية .. ويوقع اتفاقية تعاون مع “تحالف أمريكا اللاتينية للمعلومات”

سعادة محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات “وام” خلال كلمته حول أهمية المؤتمر في تعزيز التعاون الدولي بين المؤسسات الإعلامية

الصدى – وام /

 شاركت وكالة أنباء الإمارات “وام” في مؤتمر مؤسسة “إينكس ENEX” السنوي الذي عقد في جزيرة كوراساو في البحر الكاريبي بأمريكا اللاتينية خلال الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر الجاري بمشاركة مؤسسات إعلامية من 18 دولة حول العالم.

 

وناقش المشاركون في المؤتمر سبل تعزيز التعاون والتبادل الإخباري إضافة إلى استعراض التجارب الإعلامية في أمريكا اللاتينية والتحديات التي تواجه الإعلام المرئي والمسموع على مستوى العالم.

 

وأكد سعادة محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات “وام” خلال كلمته أهمية المؤتمر في تعزيز التعاون الدولي بين المؤسسات الإعلامية للتعرف إلى واقع قطاع الإعلام وبلورة رؤية استشرافية للمستقبل للمساهمة في دفع مسيرة التنمية المستدامة في المجتمعات ومواجهة التحديات الإنسانية من خلال إعلام موثوق ومؤثر يلبي تطلعات جمهور المتابعين في أنحاء العالم.

 

وقال سعادته إن دولة الإمارات تتبوأ مكانة إعلامية رائدة بوصفها حاضنة للإعلام العربي والدولي وشكلت على مدار خمسة عقود مقرا عالميا لقطاعات الإعلام المتنوعة مرتكزة إلى بنية تحتية رقمية متكاملة وآمنة ومتطورة وتشريعات وقوانين داعمة ومرنة إضافة إلى بيئة استثمارية مثالية توفر جميع التسهيلات لممارسة الأعمال الإعلامية بكل سهولة ويسر وبميزات تنافسية.

 

وأكد سعادته أن وكالة أنباء الإمارات “وام” تواصل مسيرة التطوير لمواكبة المستجدات العالمية المتسارعة التي يشهدها قطاع الإعلام بصنوفه المختلفة وتمكنت من تقديم خدماتها الإعلامية بـ 19 لغة والوصول إلى ملايين الأشخاص حول العالم إضافة إلى إطلاق حسابتها الرسمية على مختلف منصات التواصل الاجتماعي باللغات .

 

وقال سعادته إن مؤتمر “إينكس ENEX” ينعقد بالتزامن مع انطلاق أهم حدث ثقافي وحضاري تنظمه الإمارات وهو “إكسبو 2020 دبي” الذي يجمع أكثر من 192 دولة في مكان واحد ما يعكس الثقة الكبيرة والمكانة العالمية المرموقة التي تحظى بها الإمارات ..مشيرا إلى أن “إكسبو 2020 دبي” فرصة مهمة لتعزيز التعاون العالمي لا سيما الإعلامي واستشراف مستقبل الصناعات الإبداعية الإعلامية .

 

وتطرق مدير عام وكالة أنباء الإمارات “وام” خلال كلمته إلى “مشاريع الخمسين” التي أطلقتها الإمارات كونها ترسخ مكانة الدولة وجهة عالمية للاستثمارات الأجنبية المباشرة والتمويلات الجديدة في المشاريع الناشئة وتتيح الفرص الاقتصادية الصاعدة في اقتصادات المعرفة والتكنولوجيا والابتكار وتدعم موقع الدولة وجهة عالمية للمواهب والعقول والمبدعين ..مشيرا كذلك إلى المهمة الجديدة في مجال الفضاء بما يعزز مساهمة الإمارات في مسيرة التقدم العلمي للإنسانية.

 

ودعا سعادته الحضور إلى المشاركة وحضور الدورة الأولى من “الكونجرس العالمي للإعلام” والتي تنطلق في أبوظبي خلال الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر 2022 وتتيح فرصا لمؤسسات الإعلام المختلفة لبحث الشراكات وسبل التعاون في تعزيز آليات تطوير رسائل الإعلام الحضارية والإنسانية الهادفة إلى خدمة البشرية وضمان سعادتها وتنمية المجتمعات .

 

جدير بالذكر أن “إينكس” هي مؤسسة تضم القنوات التلفزيونية الرائدة على مستوى العالم حيث يتم عن طريقها تبادل المحتوى الإخباري وموارد الإنتاج.

 

“وكالة أنباء الإمارات” توقع اتفاقية تعاون إعلامي مع “تحالف أمريكا اللاتينية للمعلومات”

 

وعلى هامش هذه التظاهرة الاعلامية العالمية وقع المدير العام لوكالة أنباء الامارات  ” وام” اتفاقية تعاون إعلامي مع تحالف أمريكا اللاتينية للمعلومات “AIL” المنظمة الإعلامية التي تضم 22 شبكة تلفزيونية خاصة في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.

 

 

وقع الاتفاقية سعادة محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات، والسيد جوان كارلوس مدير تحالف أمريكا اللاتينية للمعلومات.

 

تهدف الاتفاقية إلى تعزيز روابط التعاون بين الجانبين في مجال التبادل الإخباري والمحتوى الإعلامي والسعي إلى تأسيس علاقات تعاون إعلامي مثمرة وتطويرها وفقاً للأنظمة والتشريعات المعمول بها لدى الجانبين.

 

وأكد سعادة محمد جلال الريسي أن اتفاقية التعاون الإعلامي مع تحالف أمريكا اللاتينية للمعلومات تأتي في إطار مواصلة تعزيز الشراكات مع كبرى المؤسسات الإعلامية على مستوى دول أمريكا اللاتينية بما يتماشى مع المشاريع الاستراتيجية الكبرى التي تطلقها دولة الإمارات للخمسين عاماً المقبلة، ويتسق في الوقت نفسه مع مبادئ “وثيقة الخمسين” وجهود الدولة في مجال إرساء مبادئ السلام والتسامح والحوار والأخوة الإنسانية عالمياً.

 

وقال سعادته إن من شأن هذه الاتفاقية تعزيز الحضور الإعلامي لدولة الإمارات ونشر رسالتها الحضارية والإنسانية لاسيما في ظل استضافة الدولة لـ 192 دولة في إكسبو 2020 دبي الذي انطلق في الأول من أكتوبر الجاري، إلى جانب توسيع نطاق انتشار الخدمات الإعلامية لوكالة أنباء الإمارات وتعزيز حضورها كمزود إعلامي موثوق باللغات المختلفة على مستوى قارة أمريكا اللاتينية.

 

من ناحيته أكد السيد جوان كارلوس مدير تحالف أميركا اللاتينية للمعلومات أهمية التوقيع على اتفاقية التعاون مع وكالة أنباء الإمارات /وام/ بوصفها خطوة متقدمة تستهدف تأسيس تعاون بناء بين الطرفين وتعزيزه، منوهاً إلى أن من شأن الشراكة الجديدة بين الجانبين تعزيز قدرة محطاتنا التلفزيونية البالغ عددها 22 محطة على ربط مشاهدينا ومنطقتنا بهذا الجزء المهم من العالم والتعرف على ما تشهده دولة الإمارات من تقدم ونهضة شاملة في المجالات كافة ما يؤصل بدوره لمزيد من التلاقي والتعارف بين الشعوب وهو جوهر رسالة الإعلام البناءة حول العالم.

 

في سياق متصل التقى سعادة محمد جلال الريسي بالتزامن مع مؤتمر مؤسسة “إينكس ENEX” كلا من معالي غيلمار بيساس رئيس وزراء جزيرة كوراساو، ومعالي تشارلز كوبر وزير الإعلام والاتصال، ومعالي رويساندر وسيجتجي وزير السياحة في كوراساو، كما زار سعادته والوفد المرافق مقر تلفزيون كوراساو وتعرف على فرص التعاون المشترك بين /وام/ والمؤسسات الإعلامية في أمريكا اللاتينية لاسيما جزيرة كوراساو.