مساعدات غذائية في مدينة روصو .. تستفيد منها 500 أسرة و 50 من نزلاء سجون

الصدى_و م أ /

أشرف مفوض حقوق الانسان والعمل الانساني والعلاقات مع المجتمع المدني السيد حسنه ولد بو خريص أمس الثلاثاء بروصو على توزيع مساعدات غذائية معتبرة لصالح 500 اسرة من الاسر المتضررة من فيضانات الامطار الاخيرة و50 من نزلاء سجن روصو .
وتمثلت هذه المساعدات في50كلغ من الارزو25كلغ من السكر و5 لترات من زيت الطعام و100كمامة لكل اسرة متضررة كما شملت المساعدات المقدمة للسجناء كميات معتبرة من السكر والارز والزيوت ومواد التعقيم والناموسيات..
وخلال وجوده بسجن روصو استمع المفوض الى عرض عن هذا السجن قدمه وكيل الجمهورية بالولاية القاضي سيد محمد ولد الدي ولد مولاي احمد.
وفي نهاية الزيارة اوضح المفوض في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء ان الزيارة تدخل في اطار برامج المفوضية الهادفة الى مساعدة المواطنين المتضررين من الفيضانات ونزلاء السجون وذلك في اطار مؤازرة عمل الحكومة الهادف الى اسعاد المواطن اينما كان.
واضاف أن المفوضية تعمل على تعزيز قدرات المواطنين وتحسين ظروفهم المعيشية في اطار تنفيذ التزامات الحكومة اتجاه الهيئات الدولية والمتعلقة بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين.
وطالب سكان الولاية بالإقبال على الانتاج بوصفه الطريق المثلى لتعزيز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للإنسان.
وجرى توزيع المساعدات الغذائية بحضور والي اترارزه السيد ملاى ابراهيم ولد ملاى ابراهيم وحاكم مقاطعة روصو المساعد وعمدة يلديتها ومدير العمل الانساني بالمفوضية ومدير الاعلام والتكوين والتوثيق بالمفوضية ومنسق الصندوق الوطني للمعونة الانسانية وبعض قادة الاجهزة الامنية بالولاية.