مستشار الأمن القومي بالولايات المتحدة يجتمع بالأمانة العامة لمجموعة دول الخمس بالساحل

الصدى_و م أ /

عقد النائب الرئيسي لمستشار الأمن القومي بالولايات المتحدة الأمريكية، السيد جوهان فينر، أمس الأربعاء في نواكشوط، بمباني الأمانة التنفيذية لمجموعة الدول الخمس بالساحل، لقاءا مع الأمين التنفيذي للمجموعة السيد إيريك تياري.
و تناول اللقاء، الذي يأتي في إطار الزيارة التي يقوم بها النائب الرئيسي لمستشار الأمن القومي لبلادنا رفقة وفد رفيع المستوى، أهمية تعزيز الاستقرار و الازدهار في المنطقة.
حضر اللقاء عدد من المسؤولين من الأمانة التنفيذية لمجموعة الدول الخمس بالسحل.
وبعد اللقاء أدى الوفد الأمريكي زيارة لكلية الدفاع للمجموعة حيث كان في استقباله اللواء ابراهيم فال ولد الشيباني، مدير الكلية.
و تم خلال الزيارة عقد لقاء مع مدير كلية الدفاع، و تسليم بعض الأجهزة الإلكترونية و قطع شريط رمزي مساهمة من الولايات المتحدة في مشروع المكتبة الإلكترونية في كلية الدفاع.
و تأتي هذه المكتبة في إطار التعاون القائم بين المجموعة و الولايات المتحدة الأمريكية.
و قال مدير كلية الدفاع لمجموعة الخمس بالساحل، إن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز علاقات التعاون بين مجموعة دول الخمس بالساحل و الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أن هذه العلاقات بدأت منذ نشأة الكلية، حيث شهدت تبادلا للزيارات على المستوى الأكاديمي.
و أشار إلى أن هذه الزيارة كانت مناسبة تم خلالها تسليم بعض المعدات اللازمة المقدمة من طرف الولايات المتحدة الأمريكية، في إطار تمويل مشروع بناء مكتبة ومختبر لتدريس اللغات و الذي سيتم تشييده في كلية الدفاع لاحقا.
و شكر السلطات الأمريكية على الاهتمام بكلية الدفاع وعلى هذا الدعم المهم الذي سيرفع من نوعية التدريس في كلية الدفاع.