مستشار والي كيدي ماغا يستعرض استيراتيجية وزوارة التشغيل و الشباب و الرياضة للحد من البطالة

الصدى_و م أ /

أكد مستشار والي كيدي ماغه، المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية، السيد سيدي محمد ولد عبد الرحمن، أن وزارة التشغيل والشباب والرياضة تعكف على تشخيص وعرض استراتيجية طموحة للحد من البطالة، من خلال التركيز على تكوين الشباب وفقا لمتطلبات سوق العمل، ولا سيما القطاع غير المصنف بوصفه القطاع الأكثر قدرة على استيعاب الطاقات الحية.

وأضاف خلال كلمة بمناسبة انطلاق فعاليات الأيام التشاورية لعرض الاستراتيجية الوطنية للشباب في الفترة ما بين 2020-2024، أمس الخميس بسيلبابي، أن على الشباب بذل المزيد من الجهود لتغيير العقليات للتكيف مع الواقع الجديد، بما يفرضه من اكتساب الخبرات في المجال الحرفي والمهن الحرة، للمضي قدما وبدينامكية أسرع في تعزيز مسار التنمية المحلية.

وبدوره رحب العمدة المساعد لبلدية سيلبابي السيد محمد محمود ولد معط الله، بالمشاركين في هذه الورشة، مثمنا الاهتمام والعناية بالقوى الشبابية كطاقة حية في المجتمع وكعنوان بارز لكسب رهان التحدي في شتى المجالات.

وستشهد الورشة تقديم العديد من العروض التفصيلية حول خطط وبرامج وزارة التشغيل والشباب والرياضة المتعلقة بالتكوين وتوفير فرص عمل في القطاعين العام والخاص وتمويل مشاريع مدرة للدخل لصالح فئة الشباب.

كما سيستفيد من هذه الورشة، التي تدوم يومين، 50 شابا من ولاية كيدي ماغه والمدراء الجهويين للتشغيل والشباب والرياضة في ولايات كيدي ماغه وكوركول ولبراكنه واترارزه.

جرى انطلاق الأيام بحضور الحاكم المساعد لمقاطعة سيلبابي السيد محمد ولد العالم وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية.