“منتدى أسبار” الدولي :الدورة المقبلة ستنسجم مع رئاسة السعودية لـ G20

الصدى – متابعات/

أكد د. فهد العرابي الحارثي رئيس مجلس إدارة منتدى أسبار الدولي أن الدورة المقبلة ( الخامسة ) ستأخذ بعين الاعتبار مناسبة رئاسة المملكة لمجموعة ال G20 هذا العام 2020 ، وهي مناسبة عالمية تضع المملكة أمام مسؤوليات كبرى تهم جميع سكان الأرض ، وأبرز هذه المسؤوليات الإسهام في صناعة مستقبل العالم فقمة ال G20 هي في المحصلة النهائية لقاء حوالي 85% مِنْ إقتصاد العالم للتشاور حول تطوير ودعم فرص الإفادة من المستقبل لكل سكان كوكب الأرض والمملكة عضو في هذا النادي الضخم الذي يتولى تلك المهمة ، وهي أيضاً ، في هذا العام تحديداً ، رئيسة هذا النادي العالمي مما يلقي عليها بمسؤوليات أكبر ستتصدى لها بكل أقتدار وقوة .

 

جاء ذلك إثر الاجتماع الذي عقدته أمس لجنة ” الإعداد العلمي للدورة الخامسة من المنتدى ” وبحثت فيه موضوعات الدورة المقبلة ومحاورها المختلفة .

 

وذكرت السيدة فاطمة الشريف مساعد رئيس مجلس إدارة المنتدى أن اللجنة بحثت في اجتماعها المذكور العديد من الخيارات والأفكار والرؤى التي ستعمل على تطويرها والإعلان عنها في وقت قريب بإذن الله .

 

هذا وقد شارك في اجتماع اللجنة كل من (الترتيب حسب الحروف الأبجدية) : د. حامد الشراري عضو مجلس الشورى السابق ، معالي د. رياض نجم رئيس الهيئة الإشرافية في ملتقى أسبار ، د. سلطان المورقي – الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للالكترونيات الدفاعية ، د. محمد الحارثي – أستاذ مشارك – مناهج وطرق تدريس الحاسب جامعة الملك سعود ، أ. نبيل المبارك – الرئيس التنفيذي لوكالة سمة للتصنيف – ورئيس فريق المهام 8 (الهيكل المالي العالمي) التابع لمجموعة T20 ، د. هشام عباس – كبير الاستشاريين في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات

 

المصدر : شؤون الاعلام بمنتدى أسبار الدولي