منظمات أصحاب الاعمال بمجموعة الدول الخمس بالساحل تعقد اجتماعها الثاني على هامش القمة

الصدى – وما/

افتتحت زوال اليوم الثلاثاء بقاعة الاجتماعات بالاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين أشغال الاجتماع الثاني لمجلس اتحاد منظمات أصحاب الأعمال بمجموعة دول الساحل الخمس.

 

ويهدف هذا الاجتماع إلي متابعة تعزيز هذه الالية المؤسسية كاطار لتعزيز التعاون الاقتصادي بين ارباب العمل بالمنطقة مما يجعل حجم المقدرات والامكانات ونوعية الاستعداد وافاق التعاون المستقبلي الواعد امور تجعل دول المنطقة نطمح اكثر لان يتطور هذا التعاون بين رجال الاعمال فى بلدانها مما يستجيب للمقدرات والتطلعات المشتركة للشعوب الشقيقة .

 

ويسعى الاجتماع من جهة أخرى إلى جرد ومتابعة النشاطات السابقة للاتحاد واستشراف وتخطيط المحطات اللاحقة.

 

وأكد رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد الرئيس الدوري لاتحاد منظمات

اصحاب الاعمال بمجموعة الدول الخمس بالساحل بالمناسبة ان هذا الاجتماع ينعقد تزامنا مع القمة السادسة لمجموعة الساحل ومع انعقاد الجمعية العمومية لتحالف الساحل في خطوات تعكس تداعي جميع الفاعلين الرسميين وغير الرسمين بمنطقتنا لتعزيز التكامل البيني ومواجهة الاشكالات بروح الفريق وبالمقاربة الشاملة اللازمة.

 

واضاف ان مقومات دول الساحل وتنوع موارد ها الاقتصادية ، عوامل يتعين استثمار ها في تكريس التكامل والاندماج الاقتصاديين ،عبر تعزيز هذا الاطار المؤسسي والعمل على المزيد من التمكين للقطاع الخاص حتي يلعب الدور المنوط به كرافعة حقيقية للاقتصاد .

 

وتمنى رئيس الاتحاد لاشقائه رؤساء هيئات اربا ب العمل بمجموعة الساحل من مالي و النيجر وتشاد وبوكينافاسو مقاما سعيدا بين ظهران أشقائهم،رجال الأعمال الموريتانيين .