منظمة الصحة العالمية تقدم معدات طبية لموريتانيا

الصدى_و م أ /

تسلمت الأمينة العامة لوزارة الصحة، السيدة حليمة يحيى اليوم الخميس في انواكشوط معدات طبية مقدمة من طرف منظمة الصحة العالمية.
وتهدف هذه المساعدة إلى مواكبة جهود قطاع الصحة الرامية إلى مكافحة جائحة كورونا والقضاء عليها.
وفي كلمة لها بالمناسبة، أشادت الأمينة العامة بهذه المساعدة التي من شأنها أن تسهم في الوقاية من كوفيد-19، مذكرة في هذا الصدد بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة منذ ظهور هذا الوباء في 13 مارس 2020، موضحة أن اكتشاف هذا المتحور الجديد قد أدخل تغييرات في تطور الوباء وزيادة كبيرة في عدد حالات الإصابة.
وشكرت منظمة الصحة العالمية على مواكبتها لعمل قطاع الصحة في مجال الرقابة ومحاربة جميع الأمراض بما فيها ذلك كوفيد-19، مشيدة بهذا الدعم الكبير الذي سيساهم في التخفيف من تداعيات الجائحة.
وأضافت أنه لمواجهة هذه الوضعية وطبقا لالتزامات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اتخذ قطاع الصحة الإجراءات اللازمة لمحاربة انتشار هذا المتحور الجديد.
وقالت إن تطبيق هذه الإجراءات الإحترازية لمحاربة هذا الوباء العالمي ومتحوراته يتطلب التزام جميع الفاعلين والنشطاء والمواطنين.
وبدوره ذكر المتحدث باسم ممثلة منظمة الصحة العالمية بموريتانيا السيد ناصر الدين ولد زيدون، بالمساعدات التي قدمتها المنظمة لموريتانيا منذ ظهور هذا الوباء، في إطار جهودها الرامية إلى توفير وسائل الصحة الممكنة لجميع شعوب العالم.
واختتم كلمته بالتأكيد على التزام منظمة الصحة العالمية بمواكبة قطاع الصحة في مهمته النبيلة من خلال تعزيز قدراته الفنية من أجل محاربة هذا الوباء.
وجرى الحفل بحضور عدد من أطر قطاع الصحة.