مهرجان سمير للمونودراما يحتفي بجهود عراب المسرح الموريتاني

تطلق فرقة شروق المسرحية بموريتانيا النسخة الأولى من مهرجان “أيام سمير للمونودرما” بتاريخ 8 – 10 أغسطس 2021. وذلك تقديراً للدور الكبير الذي قاده الفنان المسرحي الراحل إبراهيم ولد سمير، الذي يعد عراب المسرح في موريتانيا والرئيس المؤسس لفرقة شروق المسرحية، الذي توفي في العام 2018 وجاء في بيان المهرجان ما نصه: إنه في مجال نشر قيم المسرح ورسالته السامية وطنياً وعربياً؛ وتثميناً لهذا الدور الجبار الذي قام به الراحل، وترسيخاً لنموذج المجهود الكبير؛ وتكريماً لاسمه في وطنه موريتانيا، من طرف أصدقائه ورفاقه وزملائه بالداخل وخارج البلد؛ وجاء في بيان اللجنة العليا لتنظيم أيام سمير للمونودرما أن المهرجان يُعدّ فرصة رائعة لكل الذين شاركوا مع المرحوم إبراهيم ولد سمير في حمل هم المسرح، وعملوا معه عبر المشاركة المباشرة أن يتعاونوا مع فرقة “شروق” لإنجاح أيام سمير للمونودرما.

 

يذكر أن المسرحي إبراهيم ولد سمير كان مكافحاً من أجل تحقيق حلم راود المسرح في موريتانيا، منذ تأسيس فرقة شروق، بتنظيم أيام للمونودرما، ومهرجان لمسرح الهواة بموريتانيا.

 

وسعياً لتحقيق حلمه الثقافي المشروع، ها نحن نعمل اليوم بجد وإيمان قوي، بهدف تنظيم تلك الأيام باسمه، وقد وجهت اللجنة دعوة مفتوحة لكل الفرق في موريتانيا والشخصيات للمشاركة الفاعلة في تنظيم هذه الأيام.

 

كما دعا البيان جميع المسرحيين الموريتانيين للمساهمة والعمل معاً، لتجسيد حلم الراحل الكبير، عبر العمل على إنجاح مهرجان “أيام سمير للمونودرما” في دورته الأولى.

المصدر : الرياض