موريتانيا تتسلم 10 آلاف لقاح ضد كورونا مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة

الصدى_و م أ /

تسلمت موريتانيا صباح اليوم الأحد في مطار نواكشوط الدولي “أم التونسي” مساعدات طبية وغذائية مقدمة من طرف دولة الإمارات العربية المتحدة تضمنت 10 آلاف لقاح مضاد لكوفيد-19 و60 طنا من المواد الغذائية.
ولدى إشرافه على تسلم هذه المساعدات أوضح مستشار الوزير الأول المكلف بالشؤون الاجتماعية السيد باهامباتي، أن هذه المساعدات تترجم عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين.
وأضاف أنها تأتي في الوقت المناسب في هذا الشهر المبارك، وفي ظل أزمة صحية عالمية، موضحا أنها سوف تسمح بالتخفيف بشكل أفضل من العواقب الاجتماعية للوباء من خلال التوزيع المكثف والمجاني على السكان المحتاجين.
وذكر بأن دولة الإمارات العربية المتحدة قد قدمت العديد من المعدات الطبية والمواد الاستهلاكية ومئات الآلاف من الاختبارات المخبرية إلى موريتانيا، منذ بداية الجائحة وفي وقت كان التحدي هو تشخيص هذا المرض.
وأشار إلى أن المهمة الجديدة الموكلة إلى اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة كوفيد 19 أصبحت اليوم تتمثل في طرح استراتيجية جديدة للتلقيح ضد الجائجة.
وحضر تسليم المساعدات القائم بالأعمال بالسفارة الإماراتية السيد حسن امحمد اشميلي، ومدير الرقابة الوبائية بوزارة الصحة، ومكلف بمهمة في مفوضية الأمن الغذائي.