موريتانيا تخلد اليوم العلمي للمياه

الصدى_و م أ /

خلدت بلادنا اليوم الاثنين على غرار المنظومة الدولية اليوم العالمي للمياه تحت شعار:” تثمين المياه”، الذي يصادف الـ 22 من مارس كل سنة.
وأوضح الأمين العام لوزارة المياه والصرف الصحي السيد أمادي ولد الطالب في كلمة بالمناسبة أن الاحتفاء باليوم العالمي للمياه يأتي هذه السنة في ظل العمل الدؤوب على تجسيد تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، والتي تضمنت توفير المياه للتجمعات السكنية حسب معايير محددة تميزت بالعدالة والإنصاف.
وأكد أن حكومة الوزير الأول السيد محمد ولد بلال شرعت في وضع وتنفيذ الخطط لتنويع مصادر المياه والمحافظة عليها وتعبئة الموارد المالية لإنشاء السدود المائية الكبرى وتمويل مشاريع نقل المياه السطحية والجوفية بين مختلف مناطق الوطن، فضلا عن الاستثمار في شبكات توزيع المياه وبناء محطات التصفية وإدخال التقنيات الحديثة لتصفية وتحلية المياه.
وأشار إلى أن وزير المياه والصرف الصحي إطلع خلال الأشهر الماضية على المنشآت المائية في بلادنا وعلى قدراتها، داعيا المواطنين إلى احترام صارم لقواعد ترشيد المياه، مبرزا أن انقطاع خدمة الماء غير مريح وأن القطاع يعمل على تقليل وحصر تلك الانقطاعات.
جرى الحفل بحضور عدد من أطر الوزارة.