موريتانيا ترحب بمبادرة المملكة العربية السعودية لإنهاء الأزمة اليمنية

العلم الوطني

الصدى – و م أ /

أعربت الجمهورية الإسلامية الموريتانية عن ترحيبها بمبادرة المملكة العربية السعودية الهادفة إلى إنهاء الأزمة في اليمن عبر مقترحات تفضي إلى تسوية سلمية برعاية منظمة الأمم المتحدة.

 

وأكدت، في بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون و الموريتانيين في الخارج اليوم الثلاثاء، تسلمت الوكالة الموريتانية للأنباء نسخة منه، مطالبتها الثابتة بحل عاجل شامل ودائم للازمة اليمنية على أساس قرار مجلس الأمن رقم 2216 ومخرجات الحوار الوطني اليمني والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية.

 

وفيما يلي نص البيان:

 

“أعلنت المملكة العربية السعودية الشقيقة، يوم أمس، عن مبادرة لإنهاء الأزمة في اليمن الشقيق، عبر مقترحات تفضي إلى تسوية سلمية برعاية منظمة الأمم المتحدة. وإن الجمهورية الإسلامية الموريتانية، إذ تعرب عن دعمها وترحيبها بهذه المبادرة المتناغمة مع الجهود الإقليمية والأممية ومع مشاورات الأطراف اليمنية في جنيف والكويت وستوكهولم، لتؤكد مجددا مطالبتها الثابتة بحل عاجل شامل ودائم للأزمة اليمنية، على أساس قرار مجلس الأمن 2216 ومخرجات الحوار الوطني اليمني والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، يعزز الأمن والاستقرار بالمنطقة ويضع حدا لتفاقم المعاناة الإنسانية في اليمن الشقيق”.