موريتانيا تشارك في أشغال الدورة 26 للمنظمة العربية للطيران المدني بالرباط

الصدى_و م أ /

شاركت موريتانيا في أشغال الدورة 26 للجمعية العامة العادية للمنظمة العربية للطيران المدني المنعقدة أمس الخميس في مدينة الرباط بالمملكة المغربية الشقيقة.
ويترأس الوفد الموريتاني في هذه الدورة معالي وزير التجهيز والنقل محمدو ولد امحيميد وبعضوية المدير العام المساعد للوكالة الوطنية للطيران المدني السيد بابا أحمد ولد محمد ولد بابا أحمد، وبحضور سفيرنا بالمملكة المغربية صاحب السعادة محمد ولد حناني.
وخلال هذا الأجتماع تم انتخاب موريتانيا عضوا بلجنة الملاحة الجوية، كما تم انتخابها عضوا بلجنة السلامة الجوية.
وقد أجرى وزير التجهيز والنقل محمدو ولد لمحيميد عدة لقاءات مع بعض رؤساء الوفود المشاركة تطرقت لسبل توطيد التعاون المشترك وتقوية أواصر التعاون بين بلادنا وهذه الدول في مجال الطيران المدني و المجالات ذات الصلة وفتح القنوات البينية الكفيلة بذلك.
كما ترأست موريتانيا لجنة الإشراف على إنتخابات أعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني ممثلة في شخص المدير العام المساعد للوكالة الوطنية للطيران المدني بابا أحمد ولد محمد ولد بابا أحمد حيث تم إنتخاب رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني هيثم مستو كرئيس للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني و السيد يوسف الفوزان مدير عام الطيران المدني الكويتي كنائب له، ويتكون المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني من تسعة أعضاء تنتخبهم الجمعية العامة من بين مرشحي الدول الأعضاء لمدة سنتين.
يشار إلى أن المنظمة العربية للطيران المدني هي منظمة متخصصة لدى جامعة الدول العربية بتوثيق التعاون والتنسيق المشترك بين الدول العربية في مجال الطيران المدني وتطويره، مع وضع الأسس الكفيلة بذلك، وتوحيد سوق النقل الجوي العربي وتطويرها حتى تستجيب لحاجات الدول العربية في نقل جوي آمن ومنتظم الأداء.