موريتانيا تشارك في المنتدى الإفريقي للقطاع الخاص

الصدى_و م أ /

شارك الوزير الأول السيد محمد بلال مسعود رفقة معالي وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية السيد أوسمان مامودو كان والمديرة العامة لوكالة ترقية الاستثمار في موريتانيا السيدة عيشاتا لام، اليوم الاثنين عبر تقنية الفيديو كونفرانس في النسخة الرقمية من منتدى القطاع الخاص الإفريقي، المنظم من طرف جون آفريك ميديا تحت شعار” عالم جديد : كيف يمكن لإفريقيا وقطاعها الخاص الانسجام مع التغيرات” ودور “الاستثمار في موريتانيا”.
و قد أنعش الحوار من طرف فريق عالي المستوى ضم كلا من المديرة العامة لبنك موريتانيا العام السيدة ليلى بوعاماتو ونائب رئيس شركة كينروص كولد كور بوريشين ، السيد مايك فال آكول ومدير التخطيط والتعاون والتقويم بوزارة الزراعة السيد احمد باب فايد .
وجدد معالي الوزير الأول، خلال افتتاح الدورة، إرادة الحكومة أن تجعل من موريتانيا وجهة للاستثمارات وأن تواصل العمل على خلق جو مناسب عن طريق توسيع آليات التشاور بين القطاع العام والخاص.
وأشار المتدخلون في المنتدى إلى القطاعات ذات المقدرات العليا كالصيد والزراعة،
وبدورها نوهت مديرة وكالة ترقية الاستثمار بالفرص الهائلة التي يوفرها الاستثمار في هذه القطاعات سالفة الذكر، مذكرة بالتطورات الهامة التي حصلت فيها ، إضافة إلى التسهيلات الممنوحة من أجل الاستثمار.
وبدوره قدم السيد مايك فان آكوي عرضا عن تجربة شركة كينروس، مؤكدا أن موريتانيا تشكل أهم وجهة للاستثمار من حيث مناخ الأعمال والتسهيلات الممنوحة.
ومن جانبها تطرقت السيدة ليلى بوعماتو للدور الذي يلعبه القطاع المصرفي في موريتانيا من خلال الدعم المالي للقطاعات الإستراتيجية في البلد.
واختتم اللقاء بتقديم عرض عن القطاع الزراعي ومقدراته، قدمه السيد احمد باب فايد مدير التخطيط والتعاون والتقويم بوزارة الزراعة.