موريتانيا تشيد بالاتفاق التاريخي بين الليبيين وتجدد دعمها لتطلعات الشعب الليبي

الصدى – و م أ /

أشادت الجمهورية الإسلامية الموريتانية بالاتفاق التاريخي بين الأشقاء الليبيين الذي تم التوصل إليه خلال منتدى ليبيا المنعقد فى جنيف والذي اسفر عن اختيار سلطة انتقالية تؤمن خروج ليبيا من اتون المواجهات المسلحة والانقسامات.

ونوهت في بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج توصلت الوكالة الموريتانية للأنباء بنسخة منه، بالدور الذي اضطلعت به منظمة الأمم المتحدة في رعاية هذا الاتفاق.

وأكد البيان دعم موريتانيا لهذا المسار ولكل ما من شأنه أن يحقق تطلعات الشعب الليبي الشقيق إلى الأمن والا ستقرار، ويضمن وحدة أرضه وسيادته.

وفيما يلي نص البيان :

“أسفرت أشغال منتدى ليبيا، على مدى الأيام الخمسة الماضية في جنيف، عن اختيار سلطة انتقالية تؤمن، قبل نهاية العام الجاري، عبر انتخابات رئاسية وبرلمانية، خروج ليبيا من اتون المواجهات المسلحة والانقسامات.

وإن الجمهورية الإسلامية الموريتانية، إذ تشيد بهذا الاتفاق التاريخي بين الأشقاء الليبيين، وبالدور الحاسم الذي اضطلعت به منظمة الأمم المتحدة في رعايته، لتؤكد دعمها لهذا المسار، ولكل ما من شأنه أن يحقق تطلعات الشعب الليبي الشقيق إلى الأمن والا ستقرار، ويضمن وحدة أرضه وسيادته”.