موريتانيا و غينيا بيساو تتباحثان حول تطوير علاقات التعاون في مجالات الصيد و الاقتصاد البحري

الصدى_و م أ /

عقد وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد الدى ولد الزين ونظيره البيساوي السيد ماريو ايانو فامبى، زوال أمس الاربعاء بمباني الوزارة جلسة عمل خصصت لبحث التعاون فى مجالات الصيد والاقتصاد البحري.
واعرب وزير الصييد والاقتصاد البحري فى بداية الجلسة عن ترحيبه بالوفد البيساوي الزائر واستعداد القطاع لتعزيز التعاون مع غينيا بيساو فى مجال الصيد البحري.
وبدوره أعرب وزير الصيد فى جمهورية غينيا بيساو، عن شكره لنظيره الموريتاني على حفاوة الاستقبال، معلنا رغبة بلاده فى الاستفادة من التجربة الموريتانية فى مجال الصيد وإقامة شراكة معها.
وتناول الجانبان جملة من المواضيع كمجهود الصيد ووضع الحصص والبحث العلمي فى مجال المحيطات وعلوم الاحياء المائية والرقابة وحماية الثروة.
وتم فى نهاية الإجتماع تشكيل لجنة مشتركة من الجانبين لوضع الآليات الكفيلة من أجل تبادل الخبرات مع الجانب الغيني البيساوي فى هذه المجالات.
جرى اللقاء بحضور الامينة العامة لوزارة الصيد والاقنتصاد البحري السيدة العالية بنت يحيى ولد منكوس والقنصلين العامين فى كل من نواكشوط وبيساو وعدد من المسؤولين بوزارة الصيد والاقتصاد واعضاء الوفد المرافق لوزير الصيد البيساوي.