موسكو: مدير عام وكالة أنباء الإمارات “وام” يبحث تعزيز التعاون مع “تاس الروسية” و “RT عربية”

التقى سعادة محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات “وام” سعادة ميخائيل سولومونوفيتش غوسمان النائب الأول للمدير العام لوكالة الأنباء الروسية TASS “تاس” وذلك بحضور سعادة الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر سفير الدولة ومفوض فوق العادة لدى جمهورية روسيا الاتحادية.

 

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سعادة محمد جلال الريسي إلى مقر وكالة ” تاس” .. وبحث خلالها سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين وكالة أنباء الإمارات “وام” ووكالة “تاس” وذلك انطلاقا من العلاقات الاستراتيجية الراسخة التي تربط بين دولة الإمارات وروسيا الاتحادية.

 

وأكد سعادة محمد جلال الريسي أهمية هذه الزيارة التي تأتي تأكيدا على العلاقات الاستراتيجية الشاملة التي تربط بين دولة الإمارات وجمهورية روسيا الاتحادية وحرصهما على تعزيز الشراكات في المجالات كافة ومنها القطاع الإعلامي الذي يشكل ركيزة أساسية لتجسيد ما يجمع الإمارات وروسيا من علاقات استثنائية فريدة وتعاون مثمر أسفر عن تحقيق من الإنجازات الرائدة للبلدين الصديقين.

 

وقال سعادته إن العلاقات الإماراتية الروسية تزداد قوة ورسوخا في ظل دعم ورعاية قيادتي البلدين الصديقين والتي توجت بالزيارات المتبادلة من فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس جمهورية روسيا الاتحادية و صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

 

مدير عام “وام” /”تاس الروسية”.

وأكد مدير عام وكالة أنباء الإمارات “وام” أن التعاون المشترك بين الوكالتين سيسهم في إثراء المنظومة الإعلامية في كلا البلدين .. معربا عن سعادته بزيارة مقر وكالة أنباء روسيا “تاس” والاطلاع على منظومة العمل في واحدة من أعرق وكالات الأنباء على مستوى العالم.

 

وأضاف سعادته أن التحديات التي يمر بها العالم اليوم بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” ضاعفت المسؤولية الملقاة على عاتق وكالات الأنباء .. معربا عن فخره بالدور التي تلعبه وكالة أنباء الإمارات “وام” ووكالة أنباء روسيا “تاس” كمصدر موثوق للأخبار ليس داخل محيطهما المحلي فقط وإنما على الصعيدين الإقليمي والدولي.

 

كما عبر سعادته عن تطلعه لمشاركة وكالة أنباء روسيا “تاس” في التغطية الإعلامية لمعرض “إكسبو 2020 دبي” .. مؤكدا أن هذا الحدث العالمي البارز سيشكل منصة مثالية لتعزيز التعاون المشترك بين الوكالتين.

 

من جهته أكد سعادة الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر، حرصه على تعزيز العلاقات الثنائية البلدين الصديقين في مثل هذه اللقاءات، مشيرا إلى أن المساهمة في تطوير العلاقات في شتى المجالات أمر ضروري ، بما في ذلك التعاون المشترك في مجال الإعلام وتبادل الأخبار، حيث يسهم في دعم أواصر تطوير العلاقات الاستراتيجية في تبادل الخبرات العملية بين وكالات الأنباء الإخبارية الدولية.

 

كما أكد سعادته على أهمية بذل المزيد من الجهود لمثل هذه اللقاءات الإعلامية التي ترسخ بناء جسور جديدة من العمل المشترك في هذا القطاع، مما ينعكس بإيجابية على قوة العلاقات بين دولة الإمارات وروسيا الاتحادية في العديد الملفات المشتركة.

 

من جانبه رحب النائب الأول لمدير عام وكالة أنباء روسيا “تاس” بزيارة سعادة محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات “وام” والوفد المرافق .. مشيدا بالعلاقات الاستراتيجية الراسخة التي تجمع بين دولة الإمارات وجمهورية روسيا الاتحادية.

 

وقال سعادته إن وكالة أنباء روسيا “تاس” تتطلع إلى بناء علاقات استراتيجية مع وكالة أنباء الإمارات والعمل على تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الجانبين خاصة مع التطور الكبير والنقلة النوعية التي حققتها “وام”.

 

وأشاد بالمكانة الرائدة التي باتت تحظى بها دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي والإنجازات الاستثنائية التي حققتها في العديد من المجالات.

 

كما أشاد بالجهود الكبيرة التي بذلتها دولة الإمارات في مواجهة تداعيات جائحة “كوفيد – 19” والتقدم الكبير الذي أحرزته على صعيد التطعيم ضد الفيروس وهو ما جعلها اليوم تتبوأ مقعد الريادة العالمية على مستوى إجمالي جرعات التطعيم بالنسبة لعدد السكان.

 

وأعرب سعادته عن تطلعه للتواجد في دولة الإمارات وزيارة مقر وكالة أنباء الإمارات “وام” في المستقبل القريب .. مؤكدا حرص وكالة أنباء روسيا “تاس” على التواجد في معرض “إكسبو 2020 دبي” والمشاركة في تغطية هذا الحدث العالمي البارز.

 

وفي ختام اللقاء جرى التقاط الصور الجماعية وتبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين.

 

بحث أوجه التعاون الإعلامي مع “RT عربية”

 

وفي سياق متصل التقى سعادة محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات “وام” سعادة مايا مناع مديرة تحرير قناة “RT عربية ” بمقر القناة في العاصمة الروسية موسكو.

 

يأتي اللقاء في إطار حرص وكالة أنباء الإمارات “وام ” على تعزيز التعاون مع المؤسسات الإعلامية الروسية و تبادل الخبرات بين الجانبين.

 

و أكد سعادة محمد جلال الريسي أهمية تلك اللقاءات – التي تأتي في إطار زيارته لموسكو – والتي من شأنها الإسهام في استكشاف فرص تعزيز التعاون الإعلامي بين “وكالة أنباء الإمارات و” RT عربية “. وأعرب عن تطلع وكالة أنباء الإمارات إلى توسيع شبكة مكاتبها حول العالم و فتح مكاتب تمثيلية في أبرز العواصم العالمية ومن ضمنها موسكو لتعزيز التعاون الإعلامي وتوفير تغطية آنية للأحداث لا سيما و أن لديها محتوى إخباريا ثريا بأكثر من 19 لغة إلى جانب إمتلاكها بنية تحتية تقنية متطورة.

 

من جانبها رحبت مديرة تحرير قناة “RT عربية ” بسعادة محمد جلال الريسي و الوفد المرافق .. مؤكدة أن العلاقات المتميزة بين دولة الإمارات و جمهورية روسيا الاتحادية و قيادتيهما تشكل دافعا كبيرا لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين المؤسستين.

 

و أضافت أن دولة الإمارات و روسيا قدمتا نموذجا متميزا في التعاون لمواجهة جائحة “كوفيد – 19” و عملتا على تعزيز تعاونهما المشترك وتوظيف الحلول التكنولوجية المتقدمة من أجل صحة وسلامة شعبي البلدين.

 

ناقش الجانبان – خلال اللقاء – سبل تعزيز التعاون و إمكانية إنشاء برامج تدريبية مشتركة بين المؤسستين.

 

و قام سعادة محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات “وام” بجولة في استوديوهات ” RT عربية ” ومكاتبها ترافقه سعادة مايا مناع مديرة تحرير القناة الناطقة بالعربية .. تعرف خلالها على آخر التقنيات المستخدمة في العمل الإعلامي بالقناة.

 

و عبر سعادة محمد جلال الريسي في الختام عن تطلعه لزيارة وفد قناة ” RT عربية ” لدولة الإمارات في المستقبل القريب .. مشيرا إلى أن الاحتفال باليوبيل الذهبي لاتحاد دولة الإمارات سيشهد العديد من الفعاليات والأحداث الدولية المهمة من أبرزها معرض “إكسبو 2020 دبي”.